11تحديث ويندوز أيقونةإصلاح تحديث أو خدمة حزمة ويندوز خطأ 80073712

ومن ذلك الوقت من السنة مرة أخرى, وكما هو الحال دائما, عندما أزور العائلة خلال عيد الميلاد هناك العديد من القضايا PC لحل. هذا العام كان هناك عدد قليل من حسن الحظ القضايا, ولكن كان هناك 1 المشكلة التي استغرق مني الكثير من الوقت لتعقب وحل. إحدى العائلات أجهزة الكمبيوتر وكان فشله في تثبيت ويندوز 7 حزمة الخدمة 1. انها جهاز كمبيوتر شخصي جديد إلى حد ما، وجاء مع OEM تثبيت ويندوز 7 هوم بريميوم إلى x64, جميع شرعي والمفعلين. كما أن لديها الحماية من الفيروسات ما يصل إلى تاريخ, وغيرها من SP1 تثبيت المشاكل التي يبدو أن في حالة عمل ممتاز.

خطأ 80073712

كان الخطأ ألقاها تحديث ويندوز خطأ 80073712, والتي وفقا لتعليمات Windows (و الصفحة مساعدة مايكروسوفت) “يحدث عند تخزين مكونات Windows فاسد”. مايكروسوفت تقدم أداة, دعا نظام تحديث أداة الجاهزية (KB947821) التي من المفترض أن حل هذه المشكلة. أنا تحميل الأداة وتجلى ذلك (الذي استغرق وقتا طويلا), وبعد ذلك ذكرت النجاح. وبعد ذلك reattempted لل SP1 تحديث لكنه لا يزال فشل.

بعد إجراء مزيد من البحوث اكتشفت هذه القضية التي يعاني منها كل من 32 و 64 بت من ويندوز, منذ فيستا. يبدو أن تؤثر على جميع إصدارات حزمة الخدمة (KB936330, KB948465 KB976932 و) وبالتالي أداة الجاهزية تحديث النظام يجري لويندوز فيستا, 7, 2008 و 2008 R2. هناك الكثير من الاقتراحات غير مفيدة المتاحة, ولكن الحل الفعلي هو بسيط إلى حد ما, طالما لديك حق الوصول إلى كمبيوتر آخر مع نفس OS تثبيت! في حالتي كان جهاز الكمبيوتر المحمول معي, تشغيل ويندوز 7 إلى x64 SP1. لست متأكدا إذا كان وجود SP1 قد يؤدي في بعض الأحيان فرق, أو إذا كان وجود المهنية بدلا من هوم بريميوم بالمثل قد تجعل أحيانا الفرق, ولكن في حالتي فإن هذه الاختلافات لا يهم – بلدي حل يعمل على ما يرام. للحصول على معلومات أكثر تفصيلا, لقد وجدت مقالة Microsoft TechNet “المبادئ التوجيهية المتقدمة للتشخيص وإصلاح الفساد خدمة” مفيد جدا.

الحل

أولا, تحميل وتثبيت أداة الجاهزية تحديث النظام. إذا كنت محظوظا هذا فقط سوف يحل المشكلة لأول مرة. ومع ذلك, قبل محاولة تثبيت حزمة الخدمة, ونحن في طريقنا للتحقق…

انقر على بداية وفي نوع مربع البحث “المفكرة المجلد٪ windir٪ سجلات CBS checksur.log” لفتح ملف السجل أداة استعداد ل.

في الجزء السفلي من الملف يجب أن يكون هناك ملخص الذي يبدو وكأنه

[كود لانج =”عادي”]ملخص:
أعدم ثواني: 685
أسس 2 أخطاء
ثابت 2 أخطاء[/الشفرة]

وإذا كان عدد من الأخطاء الثابتة هو نفس الرقم وجدت ثم يجب أن تكون فرز – يمكنك الآن فقط على المضي قدما وتثبيت تحديث حزمة خدمة أو نوافذ كالمعتاد. ومع ذلك, في حالتي لم يكن, هكذا…

يحدد ملف السجل أية ملفات لا يمكن اصلاحها. الملفات التي لا يمكن إصلاح هي تلك التي ليست موجودة على النظام لسبب ما. تحتاج إلى الحصول عليها من جهاز آخر يشغل نفس الإصدار من ويندوز

في ملف السجل, تحت القسم المسمى “فحص مكون مخزن” سوف تكون هناك قائمة من الملفات التي مفقودة أو فاسدة. كان لي 4 المدرجة على النحو التالي…

[كود لانج =”عادي”]amd64_policy.9.0.microsoft.vc90.atl_1fc8b3b9a1e18e3b_9.0.30729.4148_none_a9427d6be424cb66.manifest
amd64_10568c9df37e2a69df4103e1a1b191ca_31bf3856ad364e35_6.1.7600.16695_none_33990b4ad429800c.manifest
LDDMCore.ptxml في Amd64_microsoft الإطارات lddmcore_31bf3856ad364e35_6.1.7600.16385_none_07bd8a45fd3dcc23
LDDMCore.ptxml في Amd64_microsoft الإطارات lddmcore_31bf3856ad364e35_6.1.7600.20715_none_0892dc3716229fcb[/الشفرة]

يمكن العثور على ملفات البيان (على كمبيوتر آخر) في المجلد٪ windir٪ winsxs يظهر ويتم العثور على المجلدات التي تحتوي على ملفات أخرى في المجلد٪ windir٪ winsxs

نسخ الملفات المفقودة على الكمبيوتر مع المشكلة, في المواقع التالية

.ملفات البيان إلى٪ WINDIR٪ الحرارة CheckSUR winsxs كشوف
.ملفات القط أمي و. إلى٪ WINDIR٪ الحرارة CheckSUR الخدمات الحزم
أية ملفات من المجلدات مع أسماء طويلة (في حالتي و 2 ملفات LDDMCore.ptxml) اذهب إلى الدليل المناسب في المجلد٪ windir٪ winsxs

قد تتطلب هذه الخطوة الأخيرة أخذ الملكية وتغيير الأذونات من الدلائل في السؤال.

الآن إعادة تشغيل أداة الجاهزية تحديث النظام. مرة واحدة وإعادة تشغيل كرر الخطوة 2 لفتح ملف سجل, ونؤكد بأن القسم ملخص يقول الآن عدد من الإصلاحات يطابق عدد من المشاكل.

وإذا افترضنا أن قيمة الإصلاحات هو الآن يساوي قيمة المشاكل التي وجدت, يمكنك الآن إعادة تشغيل تحديث حزمة خدمة أو ويندوز, والتي ينبغي أن تنجح.

ماذا بعد

إذا لسبب ما كنت لا تزال تواجه مشاكل, هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن محاولة…

1. تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها تحديث ويندوز

  • انقر على بداية, نوع “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” ودخول الصحافة.
  • في إطار لوحة التحكم التي يفتح انقر على “إصلاح مشاكل مع تحديث ويندوز”.
  • مذكرة: وهذا ينطبق على ويندوز 7, ولكن التفاصيل الدقيقة قد تكون مختلفة في ظل أنظمة أخرى.

2. واضح من ذاكرة التخزين المؤقت تحديث ويندوز…

  • انقر فوق ابدأ, اكتب services.msc
  • في إطار الخدمات الادارية, انتقل لأسفل ل “تحديث ويندوز”, انقر بزر الماوس الأيمن على ذلك, وانقر فوق إيقاف.
  • انقر فوق ابدأ, اكتب٪ windir٪ SoftwareDistribution
  • حدد جميع الملفات وحذفها. إذا فإن أي تقم بحذف يمكنك أن تأخذ الملكية وتغيير الأذونات منهم, أو المحاولة مرة أخرى في الوضع الآمن.
  • إعادة تشغيل “تحديث ويندوز” الخدمة من نافذة الخدمات الادارية.
  • إعادة تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها تحديث ويندوز

أشياء إضافية يمكنك محاولة

1. A تدقيق القرص

  • انه من غير المحتمل إلى حد ما, ولكن يمكن أن يكون تلف القرص
  • فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بي, انقر بزر الماوس الأيمن على محرك أقراص النظام (عادة محرك الأقراص C) وحدد خصائص
  • انقر فوق علامة التبويب أدوات, وانقر “تأكد الان”
  • تأكد من تكتك كل المربعات وانقر فوق ابدأ
  • سيكون لديك على الأرجح إلى إعادة تشغيل, والاختيار قد يستغرق وقتا طويلا

2. المدقق ملف النظام

  • انقر فوق ابدأ, اكتب sfc / SCANNOW
  • قد تحتاج إلى قرص التثبيت
  • وهذا قد يستغرق بعض الوقت

3. حذف الملف pending.xml في المجلد٪ windir٪ winsxs

  • انقر على بداية, اكتب٪ windir٪ winsxs
  • انتقل لأسفل وتحديد pending.xml ملف
  • على ملكية وتغيير أذونات الملف
  • حذف الملف
  • الفضل في هذا ل TyeGuy على المنتديات TechArena
  • يرجى ملاحظة أن مايكروسوفت لا ننصح بذلك (انظر التعليقات أدناه, وذلك بفضل niemiro). إذا كنت قد حصلت على هذا الحد وأنه لا يزال لا يعمل, ترك لنا تعليق وسنرى ما يمكننا القيام به للمساعدة!

الملاذ الأخير

الحصول على تركيب النوافذ دي في دي, الإعداد أعد تشغيل وتنفيذ إصلاح تثبيت. سيكون لديك لإعادة تثبيت كافة التحديثات.

هل هذا تساعدك على إصلاح خطأ Windows Update?

عرض النتائج

Loading ... جار التحميل ...

وجدت هذا مفيدا? يرجى إعلامنا عن طريق إسقاط التعليق أدناه. If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. يمكنك أيضا مشاركة هذا مع أصدقائك باستخدام الروابط الاجتماعية أدناه. في صحتك.

اترك رد

11 تعليقات

غرفتر اميليو

ليس لدي أي ملف pending.xml
وإلا, لقد فعلت كل شيء ما عدا إعادة تحميل نظام التشغيل, والخطأ 80073712 لا يزال قائما

Reply
غرفتر كارلوس K.

هذه المادة المحفوظة حقا بلدي اليوم لكن تصريحات niemiro ل (والمقالات وKB_Extractor له) كان من الضروري أيضا. وأخيرا لم يكن لديك ويندوز آخر 7 تركيب إلى x64 مع الملفات وكنت بحاجة لذلك اضطررت لتحديد, تنزيل واستخراج ملفات التحديث ويندوز منها. الكثير من العمل - خصوصا إذن تغيير جزء الأيمن فوق المكثف - ولكن أنا الآن في نهاية المطاف تثبيت حزمة الخدمة وأنا أكتب هذا التعليق ... شكرا! 🙂

Reply
غرفتر جون سكيف

من دواعي سروري. شكرا لردود الفعل. سوف ننظر في تحديث هذه المادة وبما في ذلك روابط لبعض الملفات المطلوبة. محاكمة ISO صور من ويندوز 7 وأقراص تثبيت أحدث يمكن تحميلها مباشرة من مايكروسوفت, لذلك ربما كان هذا هو أسهل طريق.

Reply
غرفتر تيم

رجل, شكرا جزيلا. لم كل الاشياء مايكروسوفت لم يساعدني, لذلك أنا سعيد لأنني وجدت هذه المادة العظيمة - لقد حددت الآن كل شيء.
بارك الله فيكم

Reply
غرفتر جون سكيف


Niemiro:

أيضا, وكنت قد لا يعرف تماما حتى الآن, ما كنت قد المذكورة هنا بإصلاح أكثر بكثير من مجرد 0 × 80073712. في الواقع, فإنه سيتم إصلاح العديد من الأخطاء تحديث ويندوز, بما في ذلك الاكثر شيوعا من جميع: 0x800B0100. هل يمكن بسهولة جدا, إذا كنت تود, بعد ثانية هذه مع بضعة تعديلات كدليل تحديد العام CheckSUR.log. كنت حقا يمكن.

وأود أن تنظر جيدا جدا القيام بذلك. إلا إذا كنت ترغب في إرسال ضيفا على وظيفة? أو ربما حتى دليل كامل? أنا لا أريد أن ندوس على أصابع موقعك على الرغم - إذا كنت قد حصلت على الدليل الكامل لنفسك أنا سعيد لمجرد ربطه - الائتمان حيث انها إنس المقرر

Reply
غرفتر Niemiro

يمكنني يرجى الإشارة إلى أن الحل 3 (حذف pending.xml) أمر خطير للغاية, هو لا حل لهذه المشكلة, وضد جميع المبادئ التوجيهية مايكروسوفت. للحصول على تفاصيل كاملة عن السبب في ذلك هو جدا, فكرة سيئة جدا لحذف هذا الملف, يرجى قراءة هذه الصفحة: http://blogs.technet.com/b/joscon/archive/2011/03/11/why-you-don-t-want-to-edit-your-pending-xml-to-resolve-0xc0000034-issues.aspx

Reply
غرفتر جون سكيف

شكرا للمعلومات! المقالة التي تصل إلى هو في الواقع حول كيفية تحرير ملف pending.xml, بدلا من حذفها, لكن أود أن أغتنم وجهة نظرك - حذف على ما يبدو لتقديم نفس المشاكل التحرير. لقد rejigged المادة وأضاف تحذير. لم يكن لديك للمس ملف pending.xml وسأكون مندهشا إذا كان ذلك ضروريا.

Reply
غرفتر Niemiro

أنا أتعامل مع هذه السجلات لا بأس به, وكنت على صواب أن حذف pending.xml هو القدر من السوء كما تحريره (ربط بلادي مضلل). في الواقع, الرابط كله غريبا بعض الشيء, لأن الحل المشترك هو فى الحقيقة لحذف الملف. بعض الناس تحرير الملف, وإزالة خطوط إشكالية, ولكن حتى الآن أكثر شيوعا, تم إزالة الملف فقط.

يتم استخدام pending.xml للتغيرات التي هي مخزن ليكون أكثر من إعادة التمهيد. وبالتالي, ينطبق هذا الإصلاح فقط عندما يكون الكمبيوتر لا يمكن التمهيد بعد التحديث, فشل في تكوين ويعود, يحصل عالقا على أن الكتابة البيضاء على صفحة تحديث الشاشة السوداء, إلخ. إلخ. لم يتم استخدامه من أجل أخطاء تثبيت في CheckSUR.log. في الواقع, انه كان يستخدم عادة لإصلاح الخطأ 0xC0000034 عند إعادة تشغيل (سوف يبصقون الوضع الآمن أيضا يعود هذا الخطأ)

لسوء الحظ, لقد كان في الآونة الأخيرة إلى اتخاذ موقعي حاليا, ومع ذلك, وسوف تكون العودة على الانترنت في غضون بضعة أسابيع. في الأساس, أنه يحتوي على قائمة شاملة (شامل على الاطلاق, أنا استخراجه من CheckSUR.exe نفسها) قائمة من كل خطأ ممكن والإنذار الحصرم يمكن أن يلقي, ثم أعطى تعليقاتي على كيفية اصلاحها, والخطوات التالية.). سأعطي الرد على تعليق هنا عندما كنت إعادته مرة أخرى عبر الإنترنت, إذا كنت مهتما.

أيضا, كنقطة إضافية, أنا شخصيا (عند العمل على المنتدى - أنا خلق الكثير من الحلول لCheckSUR بتسجيل يوميا), بدلا من البحث عن الملفات على أجهزة الكمبيوتر الأخرى, وخصوصا عندما يتعلق الأمر حزم اللغات, وأنا غالبا ما لم يكن لديك ملفات. شخصيا, أنا استخراج الملفات من التحديثات أنفسهم. البحث جوجل ل KB عدد, ثم تحميل البرنامج من مايكروسوفت, ومن ثم استخراج التحديث, باستخدام instructiosn (على سبيل المثال هنا: http://www.sevenforums.com/tutorials/155584-windows-update-extract-update.html)

لإنقاذ نفسي مرة, لقد الآلي الأدوات التي استخراج التلقائى التحديث, العثور على الملفات المطلوبة, إنشاء الإصلاح, ويبصقون يعود بعض BBCode لللي للصق للمستخدم! أود أيضا أن يكون أداة للمستخدم لتشغيل الذي يقوم بتحميل وتشغيل الحصرم إذا لزم الأمر, تحليل ملف السجل, بتحميل التحديثات المطلوبة, مقتطفات منها, استخراج الملفات الصحيحة, يشكل الإصلاح, ويحدد النظام. لم يتم الافراج عن هذه بعد, ولكن سيتم الافراج عنهم في نفس الوقت موقعي الجديد.

أخيرا, هل تعلم أنه إذا كنت لا تريد أن كمان مع أذونات, يمكنك وضع. أمي وملفات القط إلى C:\ويندوز الحرارة CheckSur خدمات الحزم وملفات .manifest إلى C:\نوافذ الحرارة CheckSur خدمات ملفات البيان, وإعادة التشغيل الحصرم, وسوف ترتيب هذا الامر بالنسبة لك.

ومع ذلك, أنها لا تعمل لملفات الحمولة, فقط ملفات .manifest, .قط, و. أمي, و. القط وملفات أمي يجب أن الاقتران.

إذا كنت مهتم, يمكنني ارسال مزيد من التفاصيل.

بخلاف ذلك, وأعتقد أن المادة كانت ممتازة, والموقع كذلك. أنا لم نحدد حقا القدم هنا قبل, وأعطي بالتأكيد وجود نظرة جيدة الآن!

فقد كان عظيم أن أتحدث إليكم!

ريتشارد

Reply
غرفتر جون سكيف

رائع! يبدو أنك حقا أن تعرف الاشياء الخاصة بك على هذا واحد. كنت أتمنى لو كان موقعك حتى 2 قبل أيام عندما كان يحاول إصلاح هذا - أن هذه المادة كانت مجرد شكر وصلة!

كنت أظن أنه قد يكون من الممكن الحصول على ملفات من التحديثات, ولكنه كان أسرع لسحب منهم من الكمبيوتر المحمول من لتحديد موقع التحديث الصحيح, تنزيله, واستخراجها. سيكون أداة التلقائي يكون الحل الأمثل.

فنحن نرحب بك لإرسال مزيد من التفاصيل, ولكن إذا كنت ستعمل التمسك بها على موقعك الجديد أن مجرد جيدة كما - طالما انهم العلني كل خير. أعطني يصرخون عندما كنت النسخ الاحتياطي وسآخذ نظرة (والعصا وصلة في المادة المذكورة أعلاه).

ه يكان متعة هذه الغاية أيضا!

Reply
غرفتر Niemiro

مرحبا مرة أخرى!

وقد كان لي نظرة حول موقع الويب الخاص بك, وأنا حقا أحب ذلك! موقع ممتاز! أنا أفهم تماما أن لك, ومعظم الناس, الاستيلاء على الملفات من جهاز كمبيوتر آخر هو أفضل وسيلة simpest. في الواقع, اعتدت أن تفعل ذلك, وما زالت تفعل, أحيانا, عندما لا أستطيع العمل على KB المادة ملف تنبع من. ومع ذلك, أنا مجرد التفكير التي قد ترغب في معرفة طريقة أفعل أشياء, خصوصا بكميات كبيرة وبشكل تلقائي.

ما أحب ولا سيما حول هذا المقال, لأني لا أحب ذلك, والتي كنت قد استولت حقا روح الفساد تثبيت الكشف عنها من قبل الحصرم. هناك اتجاها بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية مع ملف سجل معين لتجاهله. مع الفكر أجزاء متساوية وجوجل, معظم ملفات السجل يمكن متصدع. وأيضا, كنت قد استولت على سجل قراءة, استخراج أسماء الملفات, العثور على بديل, استبدال الملفات damamged. على الرغم من الحصرم بعد حوالي 4 طرق لاقول لكم ان الملف تالف (انظر الملاحظة في نهاية) كل ذلك يتلخص في هذا. كل لفي كثير من الأحيان الناس يقفزون على إصلاح التثبيت عربة عندما يأتي خطأ Windows Update يصل. وأنا ربما كان على وشك اصلاحها في 30 ثواني, ميغابايت قليلة من تحميل وexecutation واحد من البرامج الخاصة بي. ولدي كثير من الأحيان إلى الكفاح من أجل الرد أولا لمنع ذلك. المحزن حقا.

أيضا, وكنت قد لا يعرف تماما حتى الآن, ما كنت قد المذكورة هنا بإصلاح أكثر بكثير من مجرد 0x80073712. في الواقع, فإنه سيتم إصلاح العديد من الأخطاء تحديث ويندوز, بما في ذلك الاكثر شيوعا من جميع: 0x800B0100. هل يمكن بسهولة جدا, إذا كنت تود, بعد ثانية هذه مع بضعة تعديلات كدليل تحديد العام CheckSUR.log. كنت حقا يمكن.

على أي حال, أراهن أنك سعداء حقا أنه وهو على كل الآن! أنا حقا مثل موقع الويب الخاص بك, وهذا المنصب!

لقد كان رائعا أن أتحدث إليكم!

ريتشارد

ف. S. في وقت سابق من, الحصرم وتقول أن الظاهر هو فاسد في أي من هذه الطرق (كلها مختلفة جدا بمهارة)

(و) CSI المانيفستو جميع الأصفار
(و) CSI المانيفستو وS256H لا تتطابق
(و) CSI المانيفستو باد XML
(و) CSI المانيفستو الفاسدة
(و) CSI المانيفستو فشل كتالوج تحقق
(و) CSI المانيفستو المفقودين
(و) CSI المانيفستو صغيرة جدا
(و) CSI المانيفستو غير قادر على تجزئة
(و) طول CSI المانيفستو صفر

لول. 146 عائد ممكن مع الكثير من التكرار. الحصرم السجلات هي (خاصة) سهل!

Reply
غرفتر Niemiro

آسف لمنصب مزدوجة! لقد لاحظت أنك المشار إليها المبادئ التوجيهية مايكروسوفت على تحليل CheckSUR.log, ولكن هناك في الواقع الثاني المعمم CheckSUR.log تحليل تعليمي هنا: http://www.sevenforums.com/tutorials/108805-system-update-readiness-tool-checksur-log-file-analyzis.html

أذكر أنه فقط في حال كنت لم أر من قبل. عن أي شيء على نحو أكثر عمقا (يوجد 146 عائد ممكن للسجل), سوف تحتاج المزيد من الصفحات المتخصصة, بسبب عدم وجود برامج تعليمية أكثر عمومية.

آمل أن يساعد هذا 🙂

ريتشارد

Reply

10Windows Update IconFix Windows Update or Service Pack error 80073712

It’s that time of year again, and as always, when I visit the fam­ily over xmas there are vari­ous PC issues to resolve.  This year there were blessedly few issues, but there was 1 prob­lem that it took me quite a while to track down and resolve.  One of the fam­il­ies PCs was fail­ing to install Win­dows 7 ser­vice pack 1.  It’s a fairly new PC and came with an OEM install of Win­dows 7 x64 Home Premium, all legit and activ­ated.  It also has up-to-date anti-virus pro­tec­tion, and other than the SP1 install prob­lems it seemed to be in excel­lent work­ing order.

Error 80073712

The error thrown by win­dows update was error 80073712, which accord­ing to win­dows help (and the Microsoft help page) “occurs when the Win­dows com­pon­ent store is cor­rupt”.  Microsoft provide a tool, called the Sys­tem Update Read­i­ness tool (KB947821) which it sup­posed to fix this prob­lem.  I down­loaded the tool and ran it (which took quite a long time), after which it repor­ted suc­cess.  I then reat­temp­ted the SP1 update but it still failed.

After fur­ther research I dis­covered this is an issue which has plagued both 32 and 64 bit ver­sions of Win­dows, ever since Vista.  It seems to affect all ser­vice pack releases (KB936330, KB948465 and KB976932) Hence the Sys­tem Update Read­i­ness tool being for Win­dows Vista, 7, 2008 and 2008 R2.  There are lots of unhelp­ful sug­ges­tions avail­able, but the actual solu­tion is fairly simple, as long as you have access to another PC with the same OS installed!  In my case I had my laptop with me, run­ning Win­dows 7 x64 SP1.  I’m not sure if hav­ing SP1 may some­times make a dif­fer­ence, or if hav­ing Pro­fes­sional instead of Home Premium may like­wise some­times make a dif­fer­ence, but in my case these dif­fer­ences didn’t mat­ter — my solu­tion worked just fine.  For more detailed inform­a­tion, I found the Microsoft Tech­Net art­icle “Advanced guidelines for dia­gnos­ing and fix­ing ser­vi­cing cor­rup­tion” very useful.

The Solu­tion

Firstly, down­load and install the Sys­tem Update Read­i­ness tool.  If you’re lucky this will just fix the prob­lem the first time.  How­ever, before attempt­ing the ser­vice pack install, we’re going to check…

Click on start and in the search box type “note­pad %windir%\logs\cbs\checksur.log” to open the read­i­ness tool’s log file.

At the bot­tom of the file there should be a sum­mary which looks like

[code lang=“plain”]Summary:
Seconds executed: 685
Found 2 errors
Fixed 2 errors[/code]

If the num­ber of errors fixed is the same as the num­ber found then you should be sor­ted — you can now just go ahead and install the ser­vice pack or win­dows update as nor­mal.  How­ever, in my case it wasn’t, so…

The log file iden­ti­fies any files it couldn’t fix.  Files it can’t fix are ones that aren’t present on the sys­tem for some reason.  You need to get them from another PC run­ning the same ver­sion of Windows

In the log file, under the sec­tion called “Check­ing Com­pon­ent Store” there will be a list of files that are miss­ing or cor­rupt.  I had 4 lis­ted as below…

[code lang=“plain”]amd64_policy.9.0.microsoft.vc90.atl_1fc8b3b9a1e18e3b_9.0.30729.4148_none_a9427d6be424cb66.manifest
amd64_10568c9df37e2a69df4103e1a1b191ca_31bf3856ad364e35_6.1.7600.16695_none_33990b4ad429800c.manifest
LDDMCore.ptxml in amd64_microsoft-windows-lddmcore_31bf3856ad364e35_6.1.7600.16385_none_07bd8a45fd3dcc23
LDDMCore.ptxml in amd64_microsoft-windows-lddmcore_31bf3856ad364e35_6.1.7600.20715_none_0892dc3716229fcb[/code]

The mani­fest files can be found (on another PC) in %windir%\winsxs\Manifests and the folders con­tain­ing the other files are found in %windir%\winsxs

Copy the miss­ing files to the PC with the prob­lem, into the fol­low­ing locations

.mani­fest files into %Windir%\Temp\CheckSUR\winsxs\manifests\
.mum and .cat files into %Windir%\Temp\CheckSUR\servicing\packages\
any files from the folders with the long names (in my case the 2 LDDMCore.ptxml files) go into the appro­pri­ate dir­ect­ory in %windir%\winsxs

This final step may require tak­ing own­er­ship and chan­ging the per­mis­sions of the dir­ect­or­ies in question.

Now re-run the Sys­tem Update Read­i­ness tool.  Once re-run repeat step 2 to open the log file, and con­firm that the sum­mary sec­tion now says the num­ber of fixes matches the num­ber of problems.

Assum­ing the value for fixes is now equal to the value for prob­lems found, you can now re-run the ser­vice pack or win­dows update, which should succeed.

What next

If for some reason you’re still hav­ing prob­lems, there are some other things you can try…

1. Run the Win­dows Update troubleshooter

  • click on start, type “troubleshoot­ing” and press enter.
  • In the con­trol panel win­dow that opens click on “Fix prob­lems with Win­dows Update”.
  • Note: this applies to Win­dows 7, but the pre­cise details may be dif­fer­ent under other systems.

2. Clear out the win­dows update cache…

  • Click start, type services.msc
  • In the ser­vices admin win­dow, scroll down to “Win­dows Update”, right click on it, and click stop.
  • Click start, type %windir%\SoftwareDistribution
  • Select all files and delete them.  If any won’t delete you can take own­er­ship and change per­mis­sions of them, or try again in safe mode.
  • Restart the “Win­dows Update” ser­vice from the ser­vices admin window.
  • Re-run the win­dows update troubleshooter

Extra things you can try

1. A disk check

  • It’s fairly unlikely, but it could be disk corruption
  • Open my com­puter, right click on the sys­tem drive (usu­ally Drive C) and select properties
  • Click on the tools tab, and click “Check now”
  • Make sure both boxes are ticked and click start
  • You will prob­ably have to restart, and the check might take a long time

2. The sys­tem file checker

  • Click start, type sfc /scannow
  • You might need an install­a­tion disk
  • This might take a while

3. Delete the pending.xml file in %windir%\winsxs

  • Click on start, type %windir%\winsxs
  • Scroll down and loc­ate the file pending.xml
  • Take own­er­ship and change the per­mis­sions of the file
  • Delete the file
  • Credit for this to TyeGuy on TechAr­ena forums
  • Please note that Microsoft do not recom­mend doing this (see com­ments below, thanks niemiro).  If you’ve got this far and it still isn’t work­ing, drop us a com­ment and we’ll see what we can do to help!

The last resort

Obtain a win­dows install­a­tion DVD, rerun setup and carry out a repair install.  You will have to rein­stall all updates.

Did this help you to fix the Win­dows Update Error?

View Res­ults

Loading ... Loading …

Please send us your thoughts by commenting below! If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. You can also share this with your friends by using the social links below. Cheers.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

10 Responses to “Fix Windows Update or Service Pack error 80073712”

  1. gravatarCarlos K.

    This art­icle really saved my day but niemiro’s com­ments (and art­icles and his KB_Extractor) were also essen­tial. I finally didn’t have another Win­dows 7 x64 install­a­tion with the files I needed so I had to identify, down­load and extract the respect­ive win­dows update files. Lots of work — espe­cially the click-intensive per­mis­sion chan­ging part — but I am now finally installing the Ser­vice Pack as I write this com­ment… Thanks! :)

    Reply
    • gravatarJon Scaife

      A pleas­ure. Thanks for the feed­back. I’ll look at updat­ing the art­icle and includ­ing links to some of the files needed. Trial ISO images of win­dows 7 and newer install­a­tion disks can be down­loaded dir­ect from Microsoft, so that is prob­ably the easi­est route.

      Reply
  2. gravatarTim

    Man, thanks so much. All the Microsoft stuff didn’t help me, so I’m glad I found this great art­icle — I’ve now fixed it all.
    God Bless

    Reply
  3. gravatarJon Scaife


    niemiro:

    Also, and you may not quite know it yet, what you have out­lined here fixes far more than just 0×80073712. In fact, it will fix many Win­dows Update errors, includ­ing the most com­mon of all: 0x800B0100. You could very eas­ily, if you wished, repost this with a few tweaks as a gen­eral CheckSUR.log fix­ing guide. You really could.

    I might very well con­sider doing that. Unless you would like to write a guest post? or maybe even a full guide? I don’t want to tread on the toes of your own site though — if you’ve got a full guide your­self i’m happy to just link it — credit where it’s due afterall

    Reply
    • gravatarJon Scaife

      Thanks for the info! The art­icle you link to is actu­ally about edit­ing the pending.xml file, rather than delet­ing it, but I take your point — delet­ing it would appear to present the same prob­lems as edit­ing. I’ve rejigged the art­icle and added a warn­ing. I didn’t have to touch the pending.xml file and I would be sur­prised if it is necessary.

      Reply
      • gravatarniemiro

        I deal with these logs quite a bit, and you are cor­rect that delet­ing pending.xml is just as bad as edit­ing it (my link is mis­lead­ing). In fact, the whole link is slightly odd, because the com­mon solu­tion was infact to delete the file. Some people edited the file, and removed prob­lem­atic lines, but far more com­monly, the file was just removed.

        The pending.xml is used to store changes which are to be made over a re-boot. There­fore, this fix only applies when a com­puter can­not boot after updat­ing, fails to con­fig­ure and reverts, gets stuck on that white writ­ing on black screen updat­ing page, etc. etc. It is not used for fix­ing errors in a CheckSUR.log. In fact, it was com­monly used to fix a 0xC0000034 error upon restart (Safe Mode will also spit back this error)

        Unfor­tu­nately, I have recently had to take my web­site off­line, how­ever, it will be back online in a few weeks. Basic­ally, it con­tains a com­pre­hens­ive list (abso­lutely com­pre­hens­ive, I extrac­ted it from the CheckSUR.exe itself) list of every pos­sible error and warn­ing SURT can throw, and then gave my com­ments on how to fix it, and next steps.). I shall post a com­ment here when I bring it back online again, if you are interested.

        Also, as an addi­tional point, I per­son­ally (when work­ing on the forum — I cre­ate lots of fixes for Check­SUR logs daily), instead of find­ing files on other com­puters, espe­cially when it comes to lan­guage packs, I often don’t have the files. Per­son­ally, I extract the files from the updates them­selves. Google search for the KB Num­ber, and then down­load it from Microsoft, and then extract the update, using instruc­tiosn (for example here: http://www.sevenforums.com/tutorials/155584-windows-update-extract-update.html)

        To save myself time, I have auto­mated tools which auto­ma­gic­ally extract the update, find the required files, cre­ate a fix, and spit back some BBCode for me to paste to the user! I also have a tool for the user to run which down­loads and runs SURT if required, ana­lyzes the log file, down­loads the updates required, extracts them, extracts the cor­rect files, forms a fix, and fixes the sys­tem. These are not yet released, but will be released at the same time as my new website.

        Finally, did you know that if you don’t want to fiddle with per­mis­sions, you can put .mum and .cat files into C:\Windows\Temp\CheckSur\Servicing\Packages\ and .mani­fest files into C:\Windows\Temp\CheckSur\Servicing\Manifests, and re-run SURT, and it will sort it out for you.

        How­ever, it does not work for pay­load files, only .mani­fest, .cat, and .mum, and .cat and .mum files MUST be paired up.

        If you are inter­ested, I can send more details.

        Other than that, I thought the art­icle was excel­lent, and the web­site as well. I haven’t truly set foot here before, and I shall cer­tainly be hav­ing a good look now!

        It has been great to talk to you!

        Richard

        Reply
        • gravatarJon Scaife

          Wow! You really seem to know your stuff on this one. I wish your site had been up 2 days ago when I was try­ing to fix this — this art­icle would just have been a thank you and a link!

          I sus­pec­ted it might be pos­sible to get the files from updates, but it was quicker to pull them from the laptop than to loc­ate the right update, down­load it, and extract it. An auto­matic tool would be the optimal solution.

          You’re wel­come to send more details, but if you’re gonna stick them on your new site that’s just as good — as long as they’re pub­lic its all good. Give me a shout when you’re back up and I’ll have a look (and stick a link into the art­icle above).

          Its been a pleas­ure this end too!

          Reply
          • gravatarniemiro

            Hello again!

            I have had a look around your web­site, and I really like it! An excel­lent web­site! I com­pletely under­stand that for you, and most people, grabbing the files from another com­puter is the best and simpest way. Indeed, I used to do that, and still do, occa­sion­ally, when I can’t work out the KB art­icle a file ori­gin­ates from. How­ever, I just thought that you might like to know the way I do things, espe­cially in bulk and automatically.

            What I par­tic­u­larly like about this art­icle, for I do really like it, is that you have truly cap­tured the spirit of fix­ing cor­rup­tions detec­ted by SURT. There is a tend­ancy for people who are not famil­iar with a cer­tain log file to just ignore it. With equal parts thought and Google, most log files can be cracked. And also, you have cap­tured the read log, extract file names, find replace­ments, replace dam­amged files. Des­pite SURT hav­ing about 4 ways to tell you that a file is cor­rupt (see note at end) it all boils down to this. All to often people jump on the Repair Install band­wagon when a Win­dows Update error comes up. And I might have been about to fix it in 30 seconds, a few mega­bytes of down­load­ing and an executa­tion of one of my pro­grams. And I often have to fight to post first to pre­vent it. Sad really.

            Also, and you may not quite know it yet, what you have out­lined here fixes far more than just 0×80073712. In fact, it will fix many Win­dows Update errors, includ­ing the most com­mon of all: 0x800B0100. You could very eas­ily, if you wished, repost this with a few tweaks as a gen­eral CheckSUR.log fix­ing guide. You really could.

            Any­way, I bet you are really glad that it is all over now! I really do like your web­site, and this post!

            It has been won­der­ful to talk to you!

            Richard

            P.S. From earlier, SURT says that a mani­fest is cor­rupt in any of these ways (all very subtly different)

            (f) CSI Mani­fest All Zeros
            (f) CSI Mani­fest and S256H Do Not Match
            (f) CSI Mani­fest Bad XML
            (f) CSI Mani­fest Cor­rupt
            (f) CSI Mani­fest Failed Cata­log Check
            (f) CSI Mani­fest Miss­ing
            (f) CSI Mani­fest Too Small
            (f) CSI Mani­fest Unable to Hash
            (f) CSI Mani­fest Zero Length

            lol. 146 pos­sible returns with a lot of repe­ti­tion. SURT logs are (mostly) easy!

      • gravatarniemiro

        Sorry for the double post! I noticed that you ref­er­enced Microsoft’s guidelines on CheckSUR.log ana­lysis, but there is in fact a second gen­er­al­ised CheckSUR.log ana­lysis tutorial here: http://www.sevenforums.com/tutorials/108805-system-update-readiness-tool-checksur-log-file-analyzis.html

        I men­tion it just in case you haven’t seen it before. For any­thing in more depth (there are 146 pos­sible returns for the log), you will need more spe­cial­ist pages, for there are no more gen­eric tutorials.

        I hope this helps :)

        Richard

        Reply