3ضبطها للغاية لاعب CD ARCAM ألفاترقية ARCAM ألفا الأصلي

ظهر الأرض

يعود هذا العمر ستال-الثؤلول مرة أخرى في التصميم إلى حوالي 1989 واعتقد انه تم احراز الألغام في عام 1991. وARCAM ألفا يستخدم واحدة من أولى لجنة المساعدة الإنمائية رقائق حول, وTDA1541-فام الأوس(A).  وهنا صفحة جيدة دائرة التنمية الاقتصادية-IC-ated للعب المتطلبات البيئية الهيئة الاتحادية للبيئة الطور جي هذه الشريحة: Lampizator الرجل.  مؤلف هذا الموقع هو فام الأوس في DIY ولكن الدوائر يفتقد بضعة استيراد النمل الحيل عندما مودى-FY جي القرص المضغوط play­ers.

ثانية، ستعقد لرفع مستوىArcam Alpha CD in highly tuned state

أنا أميل إلى التفكير في القرص المضغوط تلعب المتطلبات البيئية إلى ثلاثة مجالات جي العرض الرئيسي لجي ماك شبه ستان-المكاني الصوت التأهيلية إيتي تحسين باب الإدلاء بالبيانات: السلطة سوب تبحر-, ساعة جي, خارج وضع المرحلة. العديد من المحسنات المبتدئ لم تحقق تقدما يتجاوز تبطين قسم الانتاج التناظرية ل القرص المضغوط لاعب. هذا عار لأن مكاسب كبيرة حقا وعادة ما تأتي من تحسين إمدادات الطاقة والترتيبات على مدار الساعة.

السلطة سوب تبحر-

ألفا هو الرهان ثالثا من بعض كمشروعات ارض, محطتين لتوليد الطاقة عبر صانعي جي الهيئة الاتحادية للبيئة الطور، و 6 س 1000UF البنك من القبعات أملس جي ل لجنة المساعدة الإنمائية & مرجع أمبير. ويبدو واضحا على التفتيش الداخلي الذي ARCAM اتخذت فيليبس عام PCB والطاقة وغيرها عبر السابق, ثم اضاف الخاصة لجنة المساعدة الإنمائية / مرحلة متن الانتاج الذي هو مدعوم من محول الثاني. للأسف هذا المحول هو عرضة للالأز الميكانيكية (من الآثار الجانبية لسوء إطار يخدع البنى تيد عبر صانعي-).  كان واحدا من بلدي التعديلات السابقة ليحل محل هذا مع حلقي محول من الفولتية الثانوية نفسها (17.5V - 0V - 17.5V).  الرئيسية PCBPSU قبعات كل قوة أخرى من لجنة المساعدة الإنمائية رقاقة والمخرجات المرجع أمبير. عظم, إن لم يكن كلها, هذه يجب أن يتم استبدال, ليس فقط لتحسين الصوت التأهيلية إيتي ولكن أيضا لأن الإلكترونات-ترومان-LYTE في مباراة دولية يمكن أن تكون جافة جي المتابعة بعد 20+ سنوات!  فمن المألوف والواقع يبدو مفيدا لتغيير الثنائيات المعدل مع أنواع استرداد ناعمة, عادة "شوتكي". في رأيي هذا هو تعديل آمن على إمدادات الرقمية ولكن قد تزداد سوءا الصوت على الإمدادات التناظرية.

لنأخذ الأمور إلى مستوى آخر كله انها أسهل لتركيب بعض امدادات اضافية من خارج مجلس الإدارة وتشغيل الأسلاك لذلك. التغذية بعد بلدي ألفا لدي الإمدادات لبلدي مرحلة الانتاج الجديدة, مرشح الرقمي (SAA7220), فك (SAA7310), رقائق مضاعفات سائق فضلا عن محول مخصص لساعة وبعد السوق ذاكرة الوصول العشوائي IC.  تصحيح وتمهيد لتوريد مدار الساعة على متن كما وجدت في مشروع إمدادات الطاقة على مدار الساعة السابقة يمكن أن يسبب مشاكل عندما شنت خارجيا.

الآن أنا مجرد التفاف هذا ثانية، نشوئها من قبل جي القول الاستخدام الجيد التأهيلية إيتي, LARGE قبعات كابا المدن على لجنة المساعدة الإنمائية تجانس وعليك أن تكون خير الجزاء.

ساعة جي

لفترة طويلة في حين انها كانت البوب ​​يو لار مودي-المرورية واحد في نشوئها إلى "إعادة عقارب الساعة" و لجنة المساعدة الإنمائية رقاقة في حياتك القرص المضغوط لاعب. يمكن استبدال الكريستال توقيت قياسي مع ساعة غضب منخفضة يكون هناك تحسن خفية أو واحد عميق, تبعا للظروف. هناك العديد من البائعين في السوق بعد هذه الساعات مثل مختبرات خيمة, أودي OCOM, LC و, في الآونة الأخيرة, فيدل-إيتي الصوت.

الباي أندو لجنة المساعدة الإنمائية إعادة قطع مسافة السباق, هناك فرص لإطعام "نظيفة" إشارة على مدار الساعة إلى أجزاء أخرى من القرص المضغوط لاعب مثل رقاقة فك, فلتر رقمي وأجزاء ربما حتى من مضاعفات. في ألفا لقد غذت حتى الآن 4 يتغذى على مدار الساعة من وجهة نظري الإخلاص الصوت C2 الساعة الرئيسية. اثنان من هذه المسامير إعادة مدار الساعة على لجنة المساعدة الإنمائية, واحد يفعل فلتر رقمي والآخر وحدة فك الترميز. ثلاثة من هذه 11.2Mhz, والآخر هو 5.6Mhz (على مدار الساعة الرئيسية مقسوما على اثنين, وهي قادرة-جدوى بشأن هذا-U-لار الاسمية التشنج المنتج).

إذا كنت السير في هذا الطريق عليك أن تكون سعيدا فعلتم!

خارج وضع المرحلة

آخر شيء أريد أن أتحدث عنه هو مرحلة الانتاج. لم ARCAM وظيفة العادلة في إمدادات الطاقة, وظيفة الفقراء الطباع-IC-حليف على مدار الساعة جي ومرة ​​أخرى دعونا إلى أسفل قليلا مع الرئيسي خارج وضع ثانية نشوئها, ولكن هناك أسوأ بكثير!  يستخدم مرحلة اخماد اثنين واحد المرجع أمبير لكل تشان نيل وبعض القبعات التأهيلية إيتي جيدة لفيل-ثالثا HF noise. There’s noth­ing intrins­ic­ally wrong with op-amps but the ones avail­able at the time wer­en’t very good. It’s pos­sible to upgrade these 4 سيكون المرجع الامبير والنتائج ستكون جيدة. حاولت أن يحل محل الزوج الأخير من مرجع أمبير مع بعض الأزيز براون OPA627, but I did­n’t get sound. Without look­ing fur­ther into it I think it may be because they are not unity gain stable, يعني جي يمكنهم-لا تعمل بحتة ك "BUF-فر", يجب أن تضخيم إشارة.

وكان السبب نظرت إلى أبعد لأنني كنت بناء مرحلة الانتاج كاملة جديدة باستخدام PCB I مصدرها منتدى DIYAudio.com. وقد تم تصميم هذا عن طريق نيلسون باس, رجل اشتهر كبيرة الدرجة مكبر للصوت التصاميم التي تباع تحت اسم ممر مختبرات. وكانت هذه مرحلة الانتاج قفزة نوعية إلى الأمام في سياتل!  السيما إذا كان الأمر كذلك, مثلي, كنت تتمتع دافئ الصوت كامل الجسم. إمدادات الطاقة لهذا هو خارج المجلس.

مجموع ماري

وأود أن أضيف إلى هذا الفن ICLE كما أعتقد من تحسين باب الإدلاء بالبيانات لكنه جدا المتنوعة فاي عبادة لأنها تناسب جميع في كما أن هناك الكثير الذي يمكن عمله لقديمة القرص المضغوط لاعب!  وآمل فقط لشحذ بضعة شهية أولئك الذين يسعون بعيد المنال "الصوت المثالي إلى الأبد" أن فيليبس عدنا مع ظهور قرص مضغوط. إذا كنت تتمتع هذه المادة، وترغب في طلب المزيد من التفاصيل عن منطقة معينة ثم الرجاء قطرة في تعليق, سوف أكون على يقين أن نرى ذلك والرد.

أعتقد أننا قد غاب عن شيء? دعنا نعلم بتعليقك بالأسفل. إذا كنت ترغب في الاشتراك يرجى استخدام الرابط الاشتراك في القائمة في اعلى اليمين. يمكنك أيضا مشاركة هذا مع أصدقائك باستخدام الروابط الاجتماعية أدناه. في صحتك.

اترك رد

3 تعليقات

غرفترSimonty

وذلك بفضل أندرو! هناك الكثير أريد أن أتحدث عن هنا, عندما كنت أجول على ذلك. مضحك كيف رأيت فقط مجرد كوم الخاص منة 3 أسابيع في وقت لاحق..

الرد
غرفترروبرتو

مرحبا اشترى ARCAM ألفا القديم ولكن الكمال القرص المضغوط لاعب, كان يبدو جيدا ولكن أود أن رفع مستواه شيئا فشيئا, وهي الخطوة الأولى من ثلاث?... بدلا من تغيير المرجع الامبير بشيء أحدث ما رأيك وشك وضع محولين بدلا من الامبير المرجع?...
شكرا

الرد

3Highly tuned Arcam Alpha CD playerUpgrading an original Arcam Alpha

Back­ground

This old stal­wart dates back in design to about 1989 and I believe mine was made in 1991.  The Arcam Alpha uses one of the first DAC chips around, the fam­ous TDA1541(A).  Here’s a good page ded­ic­ated to play­ers fea­tur­ing this chip: Lamp­iz­at­or guy.  The author of that site is fam­ous in DIY circles but misses a few import­ant tricks when modi­fy­ing CD play­ers.

Sec­tions to upgradeArcam Alpha CD in highly tuned state

I tend to think of CD play­ers as offer­ing three main areas for mak­ing sub­stan­tial sound qual­ity improve­ments: power sup­plies, clock­ing, out­put stage. Many novice upgraders nev­er pro­gress bey­ond fet­tling the ana­logue out­put sec­tion of a CD play­er.  This is a shame because the really big gains typ­ic­ally come from improv­ing power sup­plies and clock arrange­ments.

Power sup­plies

The Alpha is bet­ter than some as stand­ard, fea­tur­ing two power trans­formers and a 6 x 1000uF bank of smooth­ing caps for the DAC & op-amps.  It seems clear upon intern­al inspec­tion that Arcam have taken a gen­er­ic Philips PCB and power trans­former etc, then added their own DAC / out­put stage board which is powered by a second trans­former.  Sadly this trans­former is prone to mech­an­ic­al buzz­ing (a side effect of poorly con­struc­ted frame trans­formers).  One of my earli­er modi­fic­a­tions was to replace this with a tor­oid­al trans­former of the same sec­ond­ary voltages (17.5V — 0V — 17.5V).  The main PCB’s PSU caps power everything oth­er than the DAC chip and out­put op-amps.  Most, if not all, of these should be replaced, not only to improve sound qual­ity but also because the elec­tro­lyte in the caps could be dry­ing up after 20+ years!  It is fash­ion­able and indeed seems bene­fi­cial to change rec­ti­fier diodes with soft-recov­ery types, usu­ally “schot­tky”.  In my opin­ion this is a safe modi­fic­a­tion on digit­al sup­plies but may worsen the sound on ana­logue sup­plies.

To take things to a whole oth­er level it’s easi­est to mount some extra sup­plies off-board and run wires to it.  Remotely feed­ing my Alpha I have sup­plies for my new out­put stage, the digit­al fil­ter (SAA7220), decoder (SAA7310), servo driver chips as well as a trans­former ded­ic­ated to the after-mar­ket clock and the RAM IC.  The rec­ti­fic­a­tion and smooth­ing for clock sup­ply is on-board as I found on a pre­vi­ous pro­ject clock power sup­plies can cause issues when moun­ted extern­ally.

For now I’ll just wrap this sec­tion up by say­ing use good qual­ity, LARGE capa­city caps on the DAC smooth­ing and you’ll be richly rewar­ded.

Clock­ing

For a long while it’s been a pop­u­lar modi­fic­a­tion to “re-clock” the DAC chip in your CD play­er.  Repla­cing the stand­ard tim­ing crys­tal with a low-jit­ter clock can be a subtle improve­ment or a pro­found one, depend­ing on the cir­cum­stances.  There are vari­ous after-mar­ket vendors of such clocks such as Tent Labs, Audi­ocom, LC and, more recently, Fidel­ity Audio.

Bey­ond DAC re-clock­ing, there are oppor­tun­it­ies to feed a “clean” clock sig­nal to oth­er parts of a CD play­er such as the decoder chip, digit­al fil­ter and maybe even parts of the servo.  In the Alpha I have so far fed 4 clock feeds from my Fidel­ity Audio C2 mas­ter clock.  Two of these re-clock pins on the DAC, one does the digit­al fil­ter and the oth­er the decoder.  Three of these are 11.2Mhz, the oth­er is 5.6Mhz (the main clock divided by two, which is avail­able on this par­tic­u­lar product).

If you go down this path you’ll be glad you did!

Out­put stage

The last thing I want to talk about is the out­put stage.  Arcam did a fair job on the power sup­plies, a typ­ic­ally poor job on the clock­ing and again let us down a little bit with the main out­put sec­tion, but there are far worse!  The out­put stage uses two single op-amps per chan­nel and some good qual­ity caps to fil­ter HF noise.  There’s noth­ing intrins­ic­ally wrong with op-amps but the ones avail­able at the time weren’t very good.  It’s pos­sible to upgrade these 4 op-amps and the res­ults would be good.  I tried to replace the final pair of op-amps with some Burr Brown OPA627, but I didn’t get sound.  Without look­ing fur­ther into it I think it may be because they are not unity gain stable, mean­ing they can­not work purely as a “buf­fer”, they must amp­li­fy the sig­nal.

The reas­on I looked no fur­ther was because I was build­ing up a whole new out­put stage using a PCB I sourced from the DIYAudio.com for­um.  This was designed by Nel­son Pass, a man fam­ous for his large class A amp­li­fi­er designs sold under the name Pass Labs.  This out­put stage was a quantum leap for­ward in son­ics!  Espe­cially so if, like me, you enjoy a warm full-bod­ied sound.  The power sup­ply for this is off-board.

Sum­mary

I will add to this art­icle as I think of improve­ments but it’s very dif­fi­cult to fit it all in as there is SO MUCH that can be done to an old CD play­er!  I would just hope to whet a few appet­ites of those seek­ing the elu­sive “per­fect sound forever” that Philips prom­ised us with the advent of the Com­pact Disc.  If you enjoyed this art­icle and want to request more detail on one par­tic­u­lar area then please drop in a com­ment, I’ll be sure to see it and respond.

Think we've missed something? Let us know by commenting below. If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. You can also share this with your friends by using the social links below. Cheers.

Leave a Reply

3 Comments

gravatarSimonty

Thanks Andrew! There’s lots I want to talk about on here, when I get around to it. Funny how I only just saw your com­ment 3 weeks later..

Reply
gravatarRoberto

Hi bought an old but per­fect Arcam Alpha CD play­er, it sounds good but I would like to upgrade it little by little, which is the first step of the three?…instead of chan­ging the op amps with some­thing new­er what do you think about to put two trans­formers in place of the op amps?…
Thank you

Reply