المشاركات Categorised: تقنيات الويب

0تحسين WAN MTU لBT إنفينيتي

منذ التحول من وجهة نظري BT SmartHub إلى جهاز توجيه pfsense لقد كان عدد قليل من المشاكل العويصة طفيفة. كان واحدا منها خدمة وكيل الحبار يسبب مشكلة حيث لا يمكنني الوصول إلى موقع بي بي سي مع وجود خطأ. في حين لم يثبت في نهاية المطاف هذا من خلال طريقة غريبة قليلا, واجهت مصدرا محتملا للمشكلة التي تبلغ قيمتها تحديد على نفسه
إقرأ المقال

0BT شبكة واي فاي

بعد استبدال بلدي BT SmartHub مع جهاز توجيه pfsense, لقد كنت أبحث لرفع مستوى واي فاي المنزل فضلا. والسلكية معظم الأجهزة حيث أن معظم الغرف قد السلكية اتصالات I المجهزة لوالدي قبل سنوات عندما كان اللاسلكية بالكاد واقعا. ومع ذلك الهواتف, أقراص, بريد القراء, وأجهزة الكمبيوتر المحمولة حقا لا تعمل بشكل أفضل مع اللاسلكية (أو فقط مع اللاسلكية في بعض الحالات), وللعمل بشكل جيد في حاجة الى نظام لاسلكي يتيح التنقل.
إقرأ المقال

0استبدال BT إنفينيتي SmartHub مع pfsense

عندما انتقلت الى منزل جديد قبل سنة كنت في النهاية قادرا على الانضمام إلى 21شارع أمر قرن وBT إنفينيتي الذي تم توفيره مع SmartHub. وSmartHub وعدة في الواقع لائق بشكل معقول معتبرا انه يأتي مجانا, ولكن كما هو الحال مع معظم ISP الأجهزة الموردة مقفل عليه في بعض الطرق, على سبيل المثال لا يمكنك استخدام بنفسك DNS الخوادم التي كنت تفضل أن تفعل. في الأيام الأولى من ADSL (حوالي 2001) ركضت مربع smoothwall بدلا من جهاز التوجيه, ولمجموعة من الأسباب (بما في ذلك تصفية الإنترنت التي تسيطر عليها لي, بدلا من ISP) قررت أن أعود إلى جدار حماية جهاز التوجيه القائم على لينكس.
إقرأ المقال

0VPS القرص لتحسين الأداء على شبكة الإنترنت

في حين أنني لم كتب العديد من المقالات الجديدة مؤخرا لقد قضيت وقتا طويلا تحديث وتنقيح الجانب وراء الكواليس من الأشياء, الأمن وهي مختلفة (TLS) الإعدادات على بلدي VPS الذي يستضيف عدة مواقع بما في ذلك هذا واحد. شيء آخر لقد عملت أيضا على تعزيز مؤخرا هو تحسين لغتي استخدام غزيب, وشكل جديد يسمى brotli

إقرأ المقال

0كيفية تجنب اسم نطاق اختطاف

مثل العديد من الأشخاص الآخرين وأنا أملك عدة أسماء النطاقات, واستخدام نسخة مجانية من تطبيقات Google لإدارة البريد الإلكتروني لهم. وقبل بضعة أشهر قرأت حكاية من الويل من ناوكي هيروشيما, الذين فقدوا السيطرة له قيمة اسم المستخدمN تويتر بفضل سرقة اسم النطاق.
إقرأ المقال

0إعدادات ADSL كارو

وبعد الانتهاء من الهجرة من الموقع إلى خادم جديد, ومع موسم الاعياد علينا, أنا يجري مرة أخرى الدعم الفني الأسرة. كان التحدي الأول من هذا العام لإعادة الخدمة إلى أجدادي النطاق العريض التي لم تعمل منذ أن ضغطت بالخطأ على زر إعادة الضبط جهاز التوجيه اللاسلكي له.
إقرأ المقال

2القمر الشاحبشاحب القمر: فايرفوكس تعزيز و64BIT

لقد كنت أبحث عن 64BIT فايرفوكس لبضع سنوات حتى الآن, الى حد كبير منذ جافا وفلاش لاعب أصبحت متاحة في 64BIT. موزيلا يبدو في عجلة من امرها للتقدم في nightlies حقل ألغام إلى الإفراج الكامل, ولكن اتخذت عدة أطراف ثالثة شفرة المصدر مفتوحة وتجميعها لأنها 64BIT. لقد بحثت في العديد من هذه وأفضل دعم وتحديثها بانتظام معظم يبدو أن بناء يسمى شاحب القمر.

إقرأ المقال

0إنترنت إكسبلورر 9 شعارIE10 لنظام التشغيل Windows 7 يصل في نهاية المطاف

عنصر آخر أننا تأخرنا قليلا لالغطاء وصول بين صافي إكسبلورر 10 لوين dows 7 (وخادم 2008 R2).  كما هو الحال مع الإصدارات السابقة, يتم ترك أنظمة تشغيل كبار السن وراء مع عدم وجود دعم لفيستا أو إكس بي, التي عالقون على IE9 وIE8 على التوالي. إذا كان لديك ويندوز 7 نحن التوصيتين تحسن ارتقاء جي (حتى لو كنت لا تستخدم IE) وبالطبع ليس هناك ضرر يعطي هو محاولة. سنقوم ربما يكون الخلاف مع فايرفوكس وكروم أنفسنا, but IE في بعض الاحيان لديه استخداماته.

إقرأ المقال

0مدقق املائي - الشرطة إملائيتثبيت المدقق الإملائي لمتصفحك

اسمحوا لي أن أبدأ مع admis سيون: أنا واحد من أولئك أدعياء في الفيسبوك الذي يحب لتصحيح الإملاء الصحيح, علامات الترقيم وقواعد اللغة. البعض منكم سوف أعتقد أن هذا هو معقول تماما, في حين أن الآخرين سوف ربما تريد تفسيرا لذلك. إذا كنت واحدا من هؤلاء على قراءة.

والحقيقة البسيطة هي أن كنوع الاجتماعية يعتمد وجودنا على الاتصالات, أكثر وضوحا كلما كان ذلك أفضل. عندما الاتصال الوحيد معكم هو الظاهري الآخرين وإصدار الأحكام عنك بناء على ما هو متاح لهم - بما في ذلك الخاصة بك SPG.  هجاء أنا كو المستطيل على وجه الكتاب ل 2 REAS فيرفكس: 1. لأن أنا مدرس لذلك هو العادة; 2. لأنه مع متصفحات الويب الحديثة هو بكل بساطة لا يوجد عذر لهجاء غير صحيح. وبالتالي, لمساعدة كل واحد, هنا هو دليل سريع لتمكين و"مايكروسوفت وورد التلقائية مثل" المدقق الإملائي في متصفح الويب الخاص بك ...

إقرأ المقال

0HTML5 شعارHTML5 المواصفات الانتهاء، ونشرت!

أخيرا طويلة, ال W3C وقد نشرت نهائي مواصفات HTML5DIY وسائل الإعلام الرئيسية وبالفعل مكتوبة مشفرة في HTML5, ولكن وضع الصيغة النهائية للمواصفات يعني أن الامتثال HTML5 لم يعد هدف متحرك إما لنا, أو صانعي المتصفح. نأمل كل اللاعبين الرئيسيين سيوفر متصفحات متوافقة تماما HTML5 قريبا. في غضون ذلك سنعمل لضمان موقعنا متوافق تماما مع المواصفات النهائية.

إقرأ المقال

Posts Categorised: Web Technologies

0Optimising WAN MTU for BT Infinity

Since switch­ing from my BT SmartHub to a pfsense router I’ve had a few minor teeth­ing prob­lems. One of which has been the squid proxy ser­vice caus­ing a prob­lem where I can’t access the BBC web­site with an error. Whilst I did even­tu­ally fix this through a slightly strange meth­od, I encountered a pos­sible source of the prob­lem which was worth fix­ing on it’s own
Read Full Art­icle

0BT Mesh WiFi

After repla­cing my BT SmartHub with a pfsense router, I’ve been look­ing to upgrade the house WiFi as well. Most devices are wired as most rooms have wired con­nec­tions I fit­ted for my par­ents years ago when wire­less was barely a real­ity. How­ever phones, tab­lets, e-read­ers, and laptops really do work best with wire­less (or only with wire­less in some cases), and to work well need a wire­less sys­tem that enables mobil­ity.
Read Full Art­icle

0Replacing the BT Infinity SmartHub with pfsense

When I moved into a new home a year ago I was finally able to join the 21st cen­tury and ordered BT Infin­ity which is sup­plied with a SmartHub. The SmartHub is actu­ally reas­on­ably decent kit con­sid­er­ing it comes for free, but as with most ISP sup­plied devices it is locked down in some ways, for example you can’t use your own DNS serv­ers which I prefer to do. In the early days of ADSL (circa 2001) I ran a smooth­wall box in place of a router, and for a range of reas­ons (includ­ing inter­net fil­ter­ing con­trolled by me, rather than an ISP) I decided to go back to a linux-based fire­wall router.
Read Full Art­icle

0VPS Tweaks to improve web performance

Whilst I haven’t writ­ten many new art­icles recently I have spent con­sid­er­able time updat­ing and revis­ing the behind-the-scenes side of things, namely vari­ous secur­ity (TLS) set­tings on my VPS that hosts sev­er­al sites includ­ing this one.  Anoth­er thing I have also worked to enhance recently is to improve my use of gzip, and a new format called brotli

Read Full Art­icle

0Karoo ADSL settings

Hav­ing com­pleted the migra­tion of the site to the new serv­er, and with the fest­ive sea­son upon us, I’m back being the fam­ily tech­nic­al sup­port. First chal­lenge of this year was to restore ser­vice to my grand­fath­ers broad­band which hasn’t been work­ing since he mis­takenly pressed the reset but­ton on his wire­less router.
Read Full Art­icle

2pale moonPale Moon: Firefox enhanced and in 64bit

I’ve been look­ing for a 64bit Fire­fox for a couple of years now, pretty much since Java and Flash play­er became avail­able in 64bit.  Moz­illa seem in no hurry to pro­gress the mine­field night­lies into a full release, but sev­er­al third parties have taken the open source code and com­piled it for 64bit.  I’ve looked at sev­er­al of these and the best sup­por­ted and most reg­u­larly updated seems to be a build called Pale Moon.

Read Full Art­icle

0Internet Explorer 9 LogoIE10 for Windows 7 finally arrives

Anoth­er item that we’re a bit late to cov­er is the arrival of Inter­net Explorer 10 for Win­dows 7 (and Serv­er 2008 R2).  As with past releases, older OSes are being left behind with no sup­port for Vista or XP, which are stuck on IE9 and IE8 respect­ively.  If you have Win­dows 7 we recom­mend upgrad­ing (even if you don’t use IE) and of course there is no harm giv­ing it a try.  We’ll prob­ably be stick­ing with Fire­fox and Chrome ourselves, but IE some­times has its uses.

Read Full Art­icle

0Spell Checker - Spelling PoliceInstall a spellchecker for your browser

Let me start with an admis­sion: I’m one of those ped­ants on Face­book who likes to cor­rect your spelling, punc­tu­ation and gram­mar.  Some of you will think this is per­fectly reas­on­able, whilst oth­ers will prob­ably want an explan­a­tion.  If you are one of the lat­ter read on.

The simple fact is that as a social spe­cies our exist­ence depends on com­mu­nic­a­tion, the clear­er the bet­ter.  When their only con­tact with you is vir­tu­al oth­er people will make judge­ments about you based on what is avail­able to them — includ­ing your SPG.  I cor­rect spellings on Face­book for 2 reas­ons: 1. because I’m a teach­er so it’s a habit; 2. because with mod­ern web-browsers there is quite simply no excuse for incor­rect spelling.  So, to help every­one, here is a quick guide to enabling an auto­mat­ic ‘Microsoft word like” spell-check­er in your web-browser…

Read Full Art­icle