DIY وسائل الإعلام الرئيسية الشعار

الموقع النهائي لتصميم وإنشاء مسرح منزلي الخاص ومرحبا فاي الإعداد الخاصة.

0شعار ووردعرض الصورة المكبرة على التمرير في وورد

كجزء من التحسينات الأخيرة التي أجريتها على العديد من مواقع الويب ، أردت أن تجعل الصور في المعارض تُظهر نسخًا مكبرة عند تمرير مؤشر الماوس فوقها. القيام بذلك مع الأساسيات CSS تافهة إلى حد ما, لكني لم أرغب فقط في توسيع الصورة الأصلية, كنت أرغب في الحصول على متصفح جديد (أكبر) الصورة أيضا…

توفر جميع الصور بالفعل مجموعة src كاملة ، لذا كل ما احتجت إلى فعله هو استخدام القليل من jQuery (الذي تم تحميله بالفعل بواسطة وورد على أي حال) لتغيير حجم العرض المستهدف لجعل المتصفح يسحب صورة أكبر. الشيء الجميل هو أن CSS يعمل على الفور حتى تحصل على صورة أكبر باستخدام الملف الأصلي, ثم تتحسن الجودة في جزء من الثانية لاحقًا حيث يتم تحميل الملف عالي الدقة.

ال CSS

ال CSS كنت على النحو التالي. لقد أضفت هذا ببساطة إلى style.css لموضوعي (أو بالأحرى موضوع الطفل – دائما فكرة جيدة لاستخدام واحد)

dt.gallery-icon a img.size-thumbnail:يحوم
{
تحول: مقياس(3.0);
}

ملحوظة (1) – الأعلى CSS ينطبق على صور المعرض فقط. من غير المحتمل أن يرغب أي شخص في الحصول على هذه الوظيفة لجميع الصور المعروضة في أي مكان على الصفحة, ولكن قد ترغب في ذلك لقسم المحتوى الرئيسي. سوف تحتاج إلى التحقق من كيفية بناء الموضوع الخاص بك, ولكن في حالتي ، فإن مجال المحتوى الرئيسي هو ملف “الجزء” لذا فإن الكود التالي سيفي بالغرض

section.entry-content p a img.size-thumbnail:يحوم
{
تحول: مقياس(3.0);
}

ملحوظة (2) – هذا الرمز ينطبق فقط على الصور المصغرة. للصور المتوسطة سوف تحل محل “حجم الصورة المصغرة” مع “حجم متوسط”, وللحجم الكبير مع “الحجم الكبير”.

ملحوظة (3) – نظرًا لأن الصور المصغرة الخاصة بي تبلغ 120 × 80 بكسل ، فأنا أريد زيادتها إلى 3 أضعاف حجمها الأصلي. لدي بالفعل حجم صورة مخصص يبلغ 360×240 التي يخلقها ووردبرس لي والتي تم تضمينها في مجموعة src. بالنسبة للشاشات عالية الدقة ، هناك أيضًا أحجام صور أكبر لدي (e.g. 720×480). من السهل إنشاء أحجام صور إضافية في ووردبريس – هناك الكثير من الأدلة الجيدة على الإنترنت إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك.

إذا كنت تريد القياس إلى 1.5x أو 2.0x ، فقم بتغيير ملف 3.0 حسب الرغبة

مسج

أضف ما يلي إلى ملف (طفل) ملف البرنامج النصي للسمة (على افتراض أن لديها واحدة). إذا لم يكن لديه واحد, إنشاء الخاصة بك, و "قائمة’ مع وظيفة مخصصة في ملف (طفل) وظائف السمة .php

مسج(وثيقة).جاهز(وظيفة(){

  مسج("dt.gallery-icon a img.size-thumbnail").يحوم(وظيفة(){
    مسج(هذا).أتر("الأحجام","(ماكس العرض: 360بكسل) 100فولكس فاجن, 360بكسل");
    }, وظيفة(){
    مسج(هذا).أتر("الأحجام","(ماكس العرض: 120بكسل) 100فولكس فاجن, 120بكسل");
  });

  //كرر ما ورد أعلاه 5 خطوط هنا لكل حجم صورة مختلف تريد تعديله

});

يتم تطبيق الكود أعلاه على الصور المصغرة للفئة الموجودة داخل أي dt مع فئة رمز المعرض – هكذا بكلمات أخرى – فقط للصور داخل هيكل معرض WordPress المدمج. عند التمرير ، يتم زيادة الحد الأقصى للعرض من 120 إلى 360 (زيادة 3 أضعاف لتتناسب مع CSS!), ثم يستعيد الجزء الثاني من الوظيفة الأصل 120 العرض عند توقف التمرير.

كما هو الحال مع CSS فوق, يمكنك ضبط الأرقام لتغيير مقدار تكبير الصورة, ويمكنك تغيير dt.gallery-icon a img.size-thumbnail لاستهداف عنصر أو فئة مختلفة بناءً على الصور التي تريد استهدافها.

قائمة بالبرنامج النصي الخاص بك

إذا لم يكن مظهرك يحتوي على ملف نصي وتحتاج إلى إدراج ملفك في قائمة الانتظار ، فأضف ما يلي إلى ملف (طفل) وظائف السمة .php (بافتراض أنك استدعت ملف البرنامج النصي image-zoom.js وحفظته في المجلد الجذر للموضوع)

wp_register_script( "تكبير / تصغير", get_stylesheet_directory_uri() . "/image-zoom.js", مجموعة( "مسج" ), '', حقيقية);
wp_enqueue_script( "تكبير / تصغير" );

ما ورد أعلاه سوف يسجل البرنامج النصي الخاص بك, في التذييل, التأكد من وضعها بعد المسج (لذلك يجب أن يكون jquery متاحًا بالفعل عند تنفيذه)

مضيفا أحجام الصور

للتأكد من اكتمالها ، إليك كيفية إضافة أحجام صور مخصصة إلى ووردبرس. مرة أخرى, أضف هذا إلى الخاص بك (طفل) وظائف السمة .php

add_image_size( "عرض ربع", 192, 144, خاطئة );

لقد أضفت أعلاه حجم صورة جديدًا يسمى “عرض ربع” بعرض أقصى يبلغ 192 بكسل وارتفاع أقصى قدره 144 بكسل. لن يتم اقتصاص الصورة (ومن هنا الخطأ في النهاية).

سيقوم WordPress الآن بإنشاء صور بهذا الحجم تلقائيًا عند تحميل الصور (ستحتاج إلى استخدام ملحق إعادة إنشاء الصورة المصغرة لإعادة إنشاء الصور المصغرة للصور التي تم تحميلها بالفعل).

ومع ذلك ، لن يظهر حجم الصورة الجديد هذا للإدراج في المحرر. لجعله متاحًا ، أضف أيضًا الكود التالي إلى function.php الخاص بك

وظيفة my_custom_image_sizes( $الأحجام ) {
    إرجاع array_merge( $الأحجام, مجموعة(
        "ربع العرض" => __("عرض الربع"),
    ) );
}

احترام الإعدادات الموجودة

شيء آخر قد ترغب في القيام به (لضمان استجابة الصور تعمل بشكل جيد) هو خلق أكبر (بمعنى آخر. مرحبا نقطة في البوصة) أحجام الصور المصغرة التي تحترم واجهة المستخدم الرسومية حول اقتصاص الصور المصغرة أم لا. للقيام بذلك ، استخدم الكود أدناه الذي تم تعديله قليلاً كما سترى من الرمز الأساسي أعلاه

add_image_size( "Resp-thumb-2x", (get_option( "thumbnail_size_w" ) == 0 ? 0 : "240"), 160, get_option( "thumbnail_crop" ) );

يتحقق الرمز أعلاه من 2 أشياء – أولاً ، يتحقق لمعرفة ما إذا تم تعيين خيار الاقتصاص, وإذا كان كذلك, إنها تعكسها لحجمنا الجديد المتجاوب. يتحقق أيضًا لمعرفة ما إذا كان العرض مضبوطًا على 0 (بمعنى آخر. لا يوجد حد أقصى) في هذه الحالة ، لن يكون لصورتنا الجديدة أيضًا حد أقصى. اتصلت بحجم الصورة الجديد “Resp-thumb-2x” لأنها "متجاوبة’ نسخة من الصورة المصغرة بحجم ضعفها (للشاشات عالية الدقة مع ضعف كثافة البكسل العادية). لقد قمت أيضًا بإنشاء عدد من الأحجام الأخرى لعمل مجموعة كاملة إلى حد ما.

ملحوظة – نظرًا لأن الصور المصغرة الأصلية كانت 120×80 أريد أن يصبح أعمالي الجديدة 240×160 هذه هي الأحجام التي حددتها (الثابت). سيكون من الممكن الحصول على الطول والعرض المحددين للصورة المصغرة الأصلية وضربهما في كلاهما 2 لجعل هذه الوظيفة عامة بالكامل, لكنني لم أفعل ذلك عندما كنت أطوره ، لذا سأترك ذلك لك لمعرفة ذلك!

نصيحة أخيرة

إذا, مثلي, تقوم بإنشاء مجموعتك الكاملة من أحجام الصور الجديدة, قد لا ترغب في ووردبرس لإنشاء أحجام مخفية إضافية خاصة به. بالإضافة إلى الصورة الأصلية, والصورة المصغرة, المتوسط, والصورة الكبيرة, وورد أيضا إنشاء ملف “بعد الصورة المصغرة”, ا “متوسط ​​كبير”, أ 1536×1536 و 2048×2048. تم تعطيل هذه في 2 طرق مختلفة…

لإزالة ملف 1536 و 2048 الصور مباشرة إلى الأمام

remove_image_size( "1536 × 1536" ); //مسح ال 1536 we dont need it
remove_image_size( "2048 × 2048" ); //مسح ال 2048 نحن لسنا في حاجة إليها

يعد ما بعد الإبهام والمتوسط ​​الكبير أكثر تعقيدًا بعض الشيء

//remove the built-in medium-large
add_filter("أحجام_صورة_متوسطة", وظيفة($الأحجام) {
    إرجاع array_diff($الأحجام, ["متوسط_كبير"]);
});

//remove the built-in post-thumbnail
add_filter("أحجام_صورة_متوسطة", وظيفة($الأحجام) {
    إرجاع array_diff($الأحجام, ["ما بعد الصورة المصغرة"]);
});

لاحظ أن إزالة الصورة المصغرة اللاحقة تبدو أحيانًا لها تأثيرات غريبة على مكتبة الصور في المحرر.

ملاحظة أخيرة واحدة

عند اتخاذ قرار بشأن أحجام الصور (للصور الأكبر حجمًا, أقل من الصور المصغرة) تريد بشكل مثالي حجمًا يتم تغيير حجم صور نسبة العرض إلى الارتفاع الشائعة إليه دائمًا. لهذا السبب أوصي بالمقاسات التالية

بحجمعرضارتفاع (4:3)ارتفاع (16:9)ارتفاع (3:2)
ربع192144108128
ثالث288216162192
نصف384288216256
متوسط576432324384
ممتلىء768576432512
كبير1152864648768
XL153611528641024

لاحظ كيف تنتج العروض المحددة ارتفاعات عدد صحيح للجميع 3 من أكثر نسب العرض إلى الارتفاع شيوعًا. لن تحصل على ذلك بعروض مثل 150 أو 200.

لاحظ أيضًا النمط في الزيادات. القفز 2 صفوف في الجدول ويتضاعف الحجم! الصفوف الزوجية (288,576,1152 و 1535) هي أيضًا 1.5x الحجم السابق ، لذا فهي تعمل جيدًا على الشاشات شبه عالية الدقة باستخدام ملف 50% زيادة نقطة في البوصة. باستخدام هذه المجموعة من 7 الأحجام لديك مجموعة جيدة من الخيارات القابلة للاستخدام لمعظم منافذ العرض ومجموعة جيدة من الصور المتجاوبة التي ستضيفها Wordpress تلقائيًا إلى مجموعة src نظرًا لأنها ستحتوي على نسب عرض إلى ارتفاع متسقة مع عدم وجود كسور قد تؤدي إلى فقدان الجودة أو اقتصاصها.

حاليًا بالنسبة للصور المصغرة ، أميل إلى السماح بعرض غير محدود أو من الصعب اقتصاصها 3:2 النسبة لذلك أستخدم أحجام الأرقام الكاملة للصور المصغرة ، لكنني قد أقوم في النهاية بتعديل السمة الخاصة بي وتوسيع النظام أعلاه للخلف من خلال الحصول على الخيارين 48 بكسل و 96 بكسل (لاحظ أنه لا توجد قيمة بين هذه 2 هذا من شأنه أن يعمل للأسف – وبما أنني أستخدم صورًا مصغرة صغيرة بعرض 60 بكسل ، لم أختر تمديدها للخلف). 72سوف تعمل بكسل لكليهما 4:3 و 3:2 (و 64 بكسل مع 4:3 و 16:9). نظرًا لأن غالبية صوري يتم التقاطها على كاميرا DSLR الخاصة بي ، فهذه عادةً 3:2 (نفس نسبة العرض إلى الارتفاع للفيلم التقليدي 35 ملم) حتى أتمكن من استخدام هذا الحجم أيضًا, والتي ستعمل بعد ذلك مع الأحجام الكبيرة على طول الطريق, ولكن لا يتم اقتصاص الأحجام الأكبر بينما الصور المصغرة الخاصة بي – يسعدني أن تكون الصور الأكبر حجمًا أفقيًا وعموديًا, لكني أريد أن تكون الصور المصغرة أفقية فقط لتناسب تصميمي, لهذا السبب لم أتراجع إلى الوراء. نأمل أن يتوفر المزيد والمزيد من الشعارات مثل SVG'ق, و لمرة واحدة JPEG-XL يصل في المتصفح في المستقبل القريب, سيتم حل الكثير من هذا.

ما رأيك? ترك لنا تعليق أدناه! إذا كنت ترغب في الاشتراك يرجى استخدام الرابط الاشتراك في القائمة في اعلى اليمين. يمكنك أيضا مشاركة هذا مع أصدقائك باستخدام الروابط الاجتماعية أدناه. في صحتك.

اترك رد

0Wordpress LogoShow enlarged image on hover in wordpress

As part of the recent improvements I’ve been making to various websites I wanted to make images in galleries show enlarged versions when hovered over. Doing this with basic CSS is fairly trivial, but I didn’t just want to expand the original image, I wanted the browser to grab a new (larger) image too…

All of the images are already providing a full src-set so all I needed to do was to use a little jQuery (which is already loaded by wordpress anyway) to change the target display size to make the browser pull a larger image. The nice thing is that the CSS works instantly so you get a larger image using the original file, and then the quality improves a split second later as the higher res file gets loaded.

The CSS

The CSS I used is as follows. I simply added this to the style.css of my theme (or rather child-theme – always a good idea to use one)

dt.gallery-icon a img.size-thumbnail:hover
{
transform: scale(3.0);
}

Note (1) – the above CSS applies to gallery images only. It is unlikely anyone would want this functionality for all images displayed anywhere on the page, but you might want it for the main content section. You would need to check how your theme structures this, but in my case the main content area is a “section” so the following code would do the job

section.entry-content p a img.size-thumbnail:hover
{
transform: scale(3.0);
}

Note (2) – This code applies only to thumbnail images. For medium images you would replace “size-thumbnail” with “size-medium”, and for large with “size-large”.

Note (3) – Because my thumbnails are 120x80px I want to increase them to 3x their original size. I already have a custom image size of 360×240 that wordpress creates for me that is included in the src-set. For hi-dpi screens there are also even larger image sizes that I have (e.g. 720×480). Creating additional image sizes in wordpress is easy – there are lots of good guides online if you need to do this.

If you wanted to scale to 1.5x or 2.0x simple change the 3.0 as desired

The jQuery

Add the following to your (child) theme’s script file (assuming it has one). If it doesn’t have one, create your own, and ‘enqueue’ it with a custom function in the (child) theme’s functions.php

jQuery(document).ready(function(){

  jQuery("dt.gallery-icon a img.size-thumbnail").hover(function(){
    jQuery(this).attr("sizes","(max-width: 360px) 100vw, 360px");
    }, function(){
    jQuery(this).attr("sizes","(max-width: 120px) 100vw, 120px");
  });

  //repeat the above 5 lines here for each different image size you want to modify

});

The above code is applying to images with class thumbnail that are found inside any dt with a gallery-icon class – so in otherwords – only to images inside the wordpress built-in gallery structure. On hover the max-width is increased from 120 to 360 (a 3x increase to match my CSS!), and then the second part of the function restores the original 120 width when the hover stops.

As with the CSS above, you can adjust the numbers to change how much the image enlarges, and you can change the dt.gallery-icon a img.size-thumbnail section to target a different element or class depending on which images you want to target.

Enqueue your own script

If your theme didn’t have a script file and you need to enqueue your own add the following to your (child) theme’s functions.php (assuming you called your script file image-zoom.js and saved it in the root folder of the theme)

wp_register_script( 'img-zoom', get_stylesheet_directory_uri() . '/image-zoom.js', array( 'jquery' ), '', true);
wp_enqueue_script( 'img-zoom' );

The above will register your script, in the footer, making sure it is placed after jquery (so jquery should already be available when it executes)

Adding image sizes

For completeness here’s how to add custom image sizes to wordpress. Again, add this to your (child) theme’s functions.php

add_image_size( 'quarter-width', 192, 144, false );

Above I’ve added a new image-size called “quarter-width” with a maximum width of 192px and a maximum height of 144px. The image will not be cropped (hence the false at the end).

WordPress will now create images of this size automatically when you upload images (you will need to use a thumbnail rebuild plugin to recreate the thumbnails for already-uploaded images).

This new image size will NOT show up for insertion in the editor though. To make it available also add the following code to your functions.php

function my_custom_image_sizes( $sizes ) {
    return array_merge( $sizes, array(
        'quarter-width' => __('Quarter Width'),
    ) );
}

Respecting existing settings

One more thing that you might want to do (to ensure responsive images work well) is to create larger (i.e. hi-dpi) thumbnail sizes that respect the GUI of whether to crop thumbnails or not. To do that use the code below which as you will see is slightly modified from the more basic one above

add_image_size( 'resp-thumb-2x', (get_option( 'thumbnail_size_w' ) == 0 ? 0 : '240'), 160, get_option( 'thumbnail_crop' ) );

The above code checks for 2 things – firstly it checks to see if the crop option is set, and if it is, it mirrors it for our new responsive size. It also checks to see if the width is set to 0 (i.e. no maximum) in which case our new image will also have no maximum either. I called the new image size “resp-thumb-2x” as it is a ‘responsive’ copy of the thumbnail that is twice as large (for hi-dpi screens with double the normal pixel density). I have also created a number of other sizes to make a fairly complete set.

Note – Since my original thumbnails were 120×80 I want my new ones to be 240×160 so those are the sizes I have specified (hard-coded). It would be possible to get both the height and width specified for the original thumbnail and multiply both by 2 to make this function fully generic, but I didn’t do so when I was developing it so I will leave that to you to figure out!

One final tip

If, like me, you create your own full set of new image sizes, you may not want wordpress to create it’s own extra hidden sizes. In addition to the original image, and the thumbnail, the medium, and the large image, wordpress also create a “post-thumbnail”, a “medium-large”, a 1536×1536 and a 2048×2048. These are disabled in 2 different ways…

To remove the 1536 and 2048 images is straight-forward

remove_image_size( '1536x1536' ); //remove the 1536 we dont need it
remove_image_size( '2048x2048' ); //remove the 2048 we dont need it

The post-thumb and medium-large are slightly more complicated

//remove the built-in medium-large
add_filter('intermediate_image_sizes', function($sizes) {
    return array_diff($sizes, ['medium_large']);
});

//remove the built-in post-thumbnail
add_filter('intermediate_image_sizes', function($sizes) {
    return array_diff($sizes, ['post-thumbnail']);
});

Note that removing the post-thumbnail seems to sometimes have strange effects on the image library in the editor.

One final final note

When deciding on image sizes (for larger images, less so thumbnails) you ideally want a size that common aspect ratio images will always resize nicely to. For that reason I recommend the following sizes

SizeWidthHeight (4:3)Height (16:9)Height (3:2)
Quarter192144108128
Third288216162192
Half384288216256
Medium576432324384
Full768576432512
Large1152864648768
XL153611528641024

Note how the widths specified produce whole number heights for all 3 of the most common aspect ratios. You won’t get that with widths like 150 or 200.

Also note the pattern in increases. Jump 2 rows in the table and the size doubles! The even rows (288,576,1152 and 1535) are also 1.5x the previous size so these work well on semi-hi-dpi screens using a 50% dpi increase. By using this set of 7 sizes you have a good range of usable options for most viewports AND a good set of responsive images that wordpress will automatically add to the src-set since they will have consistent aspect ratios with no fractions that would lead to quality loss or cropping.

Currently for thumbnails I tend to either have unlimited width allowed OR I hard crop to a fixed 3:2 ratio so I use whole number sizes for thumbnails but I may eventually tweak my theme and extend the above system backwards by having options 48px and 96px wide (note there is no value between these 2 that would work unfortunately – and since I use 60px wide mini thumbnails I haven’t opted to extend backwards). 72px would work for both 4:3 and 3:2 (and 64px would work with 4:3 and 16:9). Since a majority of my images are taken on my dSLR these are typically 3:2 (the same as the aspect ratio of traditional 35mm film) so I could use this size as well, which would then work with the large sizes all the way up, but the larger sizes are not cropped whereas my thumbnails are – I’m happy for larger images to be both landscape and portrait, but I want thumbnails to typically be landscape only to fit with my design, so that’s why I haven’t extended backwards. Hopefully as more and more logos are available as SVG’s, and once JPEG-XL arrives in browser in the near future, a lot of this will be resolved.

What do you think? Drop us a comment below! If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. You can also share this with your friends by using the social links below. Cheers.

Leave a Reply