0استبدال BT إنفينيتي SmartHub مع pfsense

عندما انتقلت الى منزل جديد قبل سنة كنت في النهاية قادرا على الانضمام إلى 21شارع أمر قرن وBT إنفينيتي الذي تم توفيره مع SmartHub. وSmartHub وعدة في الواقع لائق بشكل معقول معتبرا انه يأتي مجانا, ولكن كما هو الحال مع معظم ISP الأجهزة الموردة مقفل عليه في بعض الطرق, على سبيل المثال لا يمكنك استخدام بنفسك DNS الخوادم التي كنت تفضل أن تفعل. في الأيام الأولى من ADSL (حوالي 2001) ركضت مربع smoothwall بدلا من جهاز التوجيه, ولمجموعة من الأسباب (بما في ذلك تصفية الإنترنت التي تسيطر عليها لي, بدلا من ISP) قررت أن أعود إلى جدار حماية جهاز التوجيه القائم على لينكس.


لم قليلا مربع سيليرون J1900 أنا حصلت على القيام الجانب الأجهزة من الأمور لا تريد تثبيت smoothwall, لذا فإنني تثبيت pfsense بدلا. كما أتيحت لي للحصول على VDSL (الأساسية) مودم للاتصال الموجه إلى مقبس الهاتف. حصلت على DM200 نتغير الذي هو في الواقع جهاز التوجيه الكامل الذي يمكن أن تنتقل إلى وضع "مودم فقط". الحصول على ترتيب كله استغرق العمل بعض تافه, حتى ظننت أنني كنت سحب جميع الموارد معا في مكان واحد

1. تثبيت pfsense

كنت بحاجة إلى تثبيت pfsense عبر USB, بذلك على نحو فعال عن طريق محرك أقراص فلاش. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال استخدام محرك الأقراص من ركلة جزاء فارغة, برنامج يسمى روفوس, و "memstick" تحميل pfsense.

2. تكوين DM200 نتغير

لفعل أي شيء مع DM200 سيكون لديك لربط كل من كابل LAN إليها, ومقبس الهاتف إليها. جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب ان تحصل على عنوان من NETGEAR بواسطة DHCP ولكن إذا كان لا، ستحتاج إلى تعيين يدويا IP معالجة ل192.168.5.x (س يكون أي شيء من 2 - 254). ثم يمكنك تسجيل الدخول عن طريق واجهة الويب في 192.168.5.1. اسم المستخدم تسجيل الدخول الافتراضي مشرف وكلمة السر هي كلمة المرور. حدد علامة التبويب "متقدم", وبعد ذلك "المتقدمة" خيار القائمة في الجزء السفلي الأيسر من هذه الصفحة. وبموجب هذا حدد الخيار "وضع الجهاز". تغيير وضع الجهاز إلى "مودم (مودم فقط)"ثم انقر فوق تطبيق. يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل والصور على صفحات المساعدة NETGEAR

3. تسجيل الدخول وتغيير كلمة المرور الافتراضية

ربط مربع pfsense الخاص بك إلى الشبكة المحلية والاتصال به باستخدام واجهة الويب عبر الشبكة المحلية انها IP عنوان (الذي سيعرض على انها التمهيد الافتراضي يصل الشاشة إذا قمت بالاتصال عرض لها). قد تضطر إلى تغيير المحلية الخاصة بك IP معالجة لتحقيق ذلك. تسجيل الدخول إلى pfsense مع اسم المستخدم مشرف وكلمة المرور pfsense. تذهب من خلال معالج الإعداد وعندما تتاح لها الفرصة تغيير كلمة المرور في WebUI الافتراضي. للحصول على معلومات أكثر تفصيلا عن الخطوات 1-3 أوصي دليل على tecmint

4. تكوين مربع pfsense للحصول على اتصال الأساسي

يمكنني استخدام BT ما لا نهاية والحصول على الإعدادات الصحيحة ثبت اصعب مما تمنيت. اضطررت الى تكوين لأول مرة WAN الإعدادات بشكل صحيح وبعد ذلك, ضبط الوضع الصحيح لل WAN السطح البيني. الأول, اذهب إلى واجهات: WAN وتعيين التالية.

عناوين IPv4 نوع التكوينPPPOE
الإصدار IPv6 نوع التكوينDkp6
استخدام اتصال IPv4 واجهة الأمتكتك
طلب فقط بادئة ب IPv6تكتك
حجم DHCPv6 البادئة الوفد56
اسم المستخدمbthomehub@btbroadband.com
كلمة المرورستعمل أي قيمة

حفظ التغييرات, ثم انتقل إلى واجهات: مهمة. تعيين WAN واجهة ل"PPPOE ..." التي بعد حفظ يجب أن يظهر مع واجهة فعلية بين قوسين - في حالتي تقول "PPPOE (em0)". حفظ التغييرات مرة أخرى، ونأمل ستحصل على اتصال.

4ب. WAN قيمة MTU

في WAN إعدادات واجهة قد ترغب في ضبط إعداد MTU الخاص للعمل على النحو الأمثل مع BT إنفينيتي لتجنب الحزم مجزأة واحتمال فقدان الحزمة. كنت قد كتبت مادة مخصصة بشأن هذه المسألة.

5. الإصدار IPv6 اختبار

الإعدادات يجب أن يكون فوق كافية للحصول على الإصدار IPv6 تعمل على عملاء LAN الخاصة بك - يجب عليك أيضا معرفة عنوان IPv6 لواجهة LAN pfsense (أي. واحد لا يبدأ FE80). محاولة الأزيز google.com من نافذة الصالة على عميل LAN - إذا كنت تحصل على رد من عنوان IPv6 ثم كل شيء على ما يرام. يمكنك أيضا التحقق من أن كل ما الصحيح باستخدام test-ipv6.com. بفضل Danneh للحصول على الضبط. لمزيد من المعلومات أوصي هذا موضوع رديت.

هناك واحد قرص الإضافية اللازمة للتأكد من الإصدار IPv6 يعمل بشكل كامل, تحتاج للسماح حزم ICMPv6 من خلال جدار الحماية. الذهاب إلى جدار حماية, وفوق قواعد. إضافة قاعدة جديدة, تعيين عائلة عنوان إلى IPv6, تغيير بروتوكول ICMP, إجازة "أي" اختيار والأنواع الفرعية (إلا إذا كنت تريد أن تفعل الكثير مزيد من القراءة حول أنواع فرعية محددة). انقر فوق حفظ, ثم انقر فوق "تطبيق التغييرات".

6. تمكين إنتل تعزيز السرعة خطوة

أنا لا أريد جهاز التوجيه الخاص بي أقل بالطاقة تعمل بكامل طاقتها في كل وقت - ولكن للأسف pfsense doens't يبدو أن دعم إنتل تعزيز سرعة خطوة افتراضيا في الوقت الراهن بشكل صحيح. للحصول على عمل الألغام (وانخفاض درجة الحرارة وحدة المعالجة المركزية للذهاب معها!) كان لي أول لتمكين. برمجة في النظام -> المتقدمة -> متفرقات -> تمكين. برمجة. إذا كنت ترغب في تمكين أدنى الترددات (ثابتة وهذه لا توفر الكثير من الطاقة) سوف تحتاج أيضا للقيام بهذه التغييرات التالية: اذهب إلى التشخيص, تعديل ملف. ثم أدخل مسار الملف /التمهيد / device.hints. تغيير أسفل 2 مقالات من 1 إلى 0 (دعا hint.acpi_throttle.0.معاق و hint.p4tcc.0.معاق). بفضل SecondEdge و dreamslacker لهذه النصائح. للتحقق هذا العمل سوف تحتاج لتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه عبر SSH, حدد الخيار 8 (قذيفة) و اهرب dev.cpu sysctl. | البقرى التكرار. أخذ هذا بلدي وحدة المعالجة المركزية درجة الحرارة الأساسية من 66C إلى 57C - ليس سيئا للنظام بدون مروحة صغيرة معبأة في القادم إلى كمبيوتر آخر, المودم, والتبديل 8 الميناء.

7. ميناء الشحن

اذهب إلى جدار الحماية: NAT ثم انقر فوق الزر إضافة. دخول IP العنوان والمنفذ لجهة و (على الأرجح) نفس المنفذ للمنفذ خارجي. للحصول على معلومات أكثر تفصيلا أوصي وظيفة من قبل splurben على المنتديات pfsense.

8. NAT التأمل

يمكنني استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول على حد سواء في المنزل على LAN وبعيدا عن المنزل وفي كلتا الحالتين تريد الوصول إلى واجهات مختلفة على شبكة LAN. يمكنني استخدام DDNS للحصول على اسم نطاق ويريد استخدام هذا الاتصال حتى عندما تتصل LAN. وهذا يتطلب التفكير NAT التي يمكن تمكين تحت نظام: المتقدمة: وضع انعكاس NAT للمهاجمين ميناء. يمكنك (ربما) يجب أن تسمح أيضا 2 خيارات أخرى في هذه الصفحة: تمكين NAT انعكاس ل 1:1 NAT و تمكين NAT الصادرة التلقائي للتأمل

9. Adblocking

وقد adblocked تثبيت كل من بلدي webbrowsers PC, ولكن الشيء نفسه لا يمكن أن يقال من أجهزتي الروبوت وهذه يجب أن تكون متجذرة لتثبيت حاصرات. حتى تكون قادرة على منع الإعلانات مع pfsense هي واحدة من أهم مزايا استخدامه. الأول, اذهب إلى نظام: مدير مجموعة ثم ابحث عن pfblockerng وتثبيته. ثم يمكنك تكوين باستخدام جدار الحماية: PFBlockerNG. وبعد ذلك استخدم الدليل من قبل FredMerc لتكوينه. ملخص موجز للإعدادات لقد استعملت هو على النحو التالي. اذهب إلى جدار الحماية: PFBlockerNG ثم انقر فوق على DNSBL علامة التبويب, ثم انقر فوق على علامة التبويب DNSBL EasyList. بدوره على أعلى تغذية EasyList وأشر إلى EasyList. ثم انقر فوق الزر إضافة, وتعيين تغذية EasyList الثانية لEasyPrivacy وتحويل ذلك على جدا. وينبغي أن يكون عمل قائمة "غير منضم" وأنا وضعت تردد التحديث ل 1 يوم. ثم انقر فوق حفظ. ثم انتقل إلى DNSBL التبويب وتمكين الخيار تمكين DNSBL. أخيرا يذهب إلى عام التبويب و تمكين pfBlockerNG.

9ب. إصلاحات ادبلوك

تكوين PFBlockerNG الافتراضية يسبب مشاكل للالتطبيق الروبوت الأمازون. لتجنب هذا, وغيرها من القضايا, يجدر استخدام بعض هيتليستينغ. اذهب إلى جدار الحماية: PFBlockerNG ثم انقر فوق على DNSBL علامة التبويب, انتقل لأسفل ل القائمة البيضاء مجال مخصص ثم أدخل ما يلي (وذلك بفضل bchow في المحافل pfsense)

قد تحتاج أيضا إلى تمكين القائمة البيضاء اليكسا من أفضل المواقع.

10. وكيل الحبار شفافة

قررت اقامة الحبار وكيل شفافة مثل كثير من التصفح ما نقوم به يضرب نفس المواقع مرارا وتكرارا على أجهزة مختلفة, أنا لا أتوقع أن تحدث فرقا كبيرا, ولكن لا أستطيع أن أرى أي أسباب وجيهة لعدم. استعمال نظام: مدير مجموعة لتثبيت الحبار. ثم اذهب الى الخدمات: ملقم وكيل الحبار لتكوينه. هذا مطلوب أيضا لSquidGuard إذا كنت ترغب في استخدامه, كما أفعل.

11. تصفية شبكة الإنترنت لسلامة الطفل مع SquidGuard

لدي الأطفال الصغار في المنزل وتريد منع محتوى غير مناسب. ويمكن تحقيق ذلك مع حزمة SquidGuard والقوائم السوداء شالا ل. تثبيت squidguard من نظام: مدير مجموعة. ثم اذهب الى الخدمات: تصفية وكيل squidguard. انتقل إلى القائمة السوداء علامة التبويب, أدخل عنوان HTTP://www.shallalist.de/Downloads/shallalist.tar.gz وانقر تحميل. ثم استخدم علامة التبويب ACL المشتركة, انقر على زر زائد وحدد الفئات التي ترغب في حظر. بل هو أيضا necesary لاقامة الفئة المستهدفة وهمية بسبب وجود خطأ. لمزيد من المعلومات راجع هذا الرد منتدى pfsense. لا تنسى أن تعيين الافتراضي لكافة القوائم ل السماح في أسفل القوائم. بفضل networkinggeek على منتديات pfsense على هذه الحافة. وأخيرا - قد يكون من المفيد تحرير اثنين من الخيارات المتقدمة بحيث يتم مؤقتا الطلبات الممنوعة فقط لفترة قصيرة من الزمن - وبهذه الطريقة إذا قررت الافراج عن بعض المواقع لديك متعود على مسح ذاكرة التخزين المؤقت المتصفح للوصول إلى تلك المواقع - هناك مزيد من المعلومات عن منتدى pfsense. اضطررت الى القائمة البيضاء فئة [blk_BL_sex_lingerie] حتى أن زوجتي يمكن شراء الملابس الداخلية كعامل تصفية وحجب المقاطع الملابس الداخلية على تجار التجزئة الرئيسية (e.g. دبنهامز).

12. تمكين U-PNP عن مجموعة من الخدمات (الألعاب, الرسائل, سيل, إلخ)

اذهب إلى الخدمات: بنب & NAT-PMP, وضع علامة في أعلى 2 صناديق (تمكين بنب & NAT-PMP و السماح بنب تعيين منفذ), ثم انقر فوق حفظ.

13. حركة المرور الضارة حجب مع الشخير

لمنع كشف ومنع حركة المرور المحتمل أن تكون ضارة يمكن تثبيت حزمة الشخير. أوصي تشغيله دون عرقلة في الأسابيع القليلة الأولى لأنها سوف تمنع الكثير من الأشياء التي لا تريد بسبب الأعداد الكبيرة من ايجابيات كاذبة. أوصي باستخدام قائمة قمع التالية لتجنب بعض من ايجابيات كاذبة الأكثر مزعج

14. الحصول على الوصول إلى شبكة الإنترنت المودم, من خلال مربع pfsense

بلدي نتغير DM200 مودم (في وضع تمريري) يمكن الوصول إليها إلا عن طريق ثابتة IP عنوان (192.168.5.1). أردت أن أكون قادرا على الوصول إلى واجهة الويب على أجهزة الكمبيوتر LAN. هناك بعض الإرشادات في pfsense يكي, ولكن هذه لم تنجح بالنسبة لي في البداية. هناك وظيفة مفيدة من هراء المستخدم على منتدى pfsense

14ب. عرض الإحصاءات اتصال مودم على لوحة القيادة pfsense

بعد بعض headscratching أنا أحسب وسيلة لجعل الإحصاءات مودم لبرنامجي مودم NETGEAR على بلدي لوحة القيادة.
ويتم ذلك عن طريق إنشاء أداة مخصصة مع رمز PHP.
الذهاب إلى التشخيص وتحرير ملف. إنشاء ملف جديد في مسار

مع محتويات

سوف تحتاج إلى تخصيص اسم المستخدم وكلمة المرور. رمز أعلاه يعمل لصالح DM200 نتغير, وأجهزة المودم والموجهات نتغير ربما غيرها. لأخرى يجعل من الأجهزة سوف تحتاج إلى عنوان مختلف لإحصاءات والتي قد تحتاج إلى القيام التلاعب إضافية للاستجابة باستخدام PHP.
لاحظ أن لدي أكثر من التي تعاني من نتغير الفاصل الزمني للتحديث الافتراضي - لقد إيقاف تشغيله كما إعادة تحميل يكسر عرض لوحة القيادة. للحصول على أرقام محدثة مجرد تجديد لوحة القيادة pfsense باستخدام شبكة الإنترنت زر المتصفح تحديث الخاص بك
الآن انتقل إلى لوحة القيادة وإضافة القطعة وكنت فعلت كل.

15. تحديد التحذير شهادة عند تسجيل الدخول

نرى هذا الدليل

ما رأيك? ترك لنا تعليق أدناه! إذا كنت ترغب في الاشتراك يرجى استخدام الرابط الاشتراك في القائمة في اعلى اليمين. يمكنك أيضا مشاركة هذا مع أصدقائك باستخدام الروابط الاجتماعية أدناه. في صحتك.

اترك رد

0Replacing the BT Infinity SmartHub with pfsense

When I moved into a new home a year ago I was finally able to join the 21st cen­tury and ordered BT Infin­ity which is sup­plied with a SmartHub. The SmartHub is actu­ally reas­on­ably decent kit con­sid­er­ing it comes for free, but as with most ISP sup­plied devices it is locked down in some ways, for example you can’t use your own DNS serv­ers which I prefer to do. In the early days of ADSL (circa 2001) I ran a smooth­wall box in place of a router, and for a range of reas­ons (includ­ing inter­net fil­ter­ing con­trolled by me, rather than an ISP) I decided to go back to a linux-based fire­wall router.


The little Cel­er­on J1900 box I got to do the hard­ware side of things didn’t want to install smooth­wall, so I installed pfsense instead. I also had to get a vDSL (fibre) modem to con­nect the router to the phone sock­et. I got a net­gear DM200 which is actu­ally a full router that can be switched into “modem only” mode. Get­ting the whole arrange­ment work­ing took quite some fid­dling, so I thought I’d pull all the resources togeth­er in one place

1. Installing pfsense

I needed to install pfsense via USB, so effect­ively by flash drive. This was made pos­sible by the use of a blank pen drive, soft­ware called rufus, and the ‘mem­stick’ down­load of pfsense.

2. Configuring the netgear DM200

To do any­thing with the DM200 you will have to con­nect both a LAN cable to it, and the phone sock­et to it. Your PC should get an address from the net­gear by DHCP but if it doesn’t you will need to manu­ally set you IP address to 192.168.5.x (x being any­thing from 2 — 254). You can then log in via web inter­face at 192.168.5.1. The default login user­name is admin and the pass­word is pass­word. Select the “advanced” tab, and then the “advanced” menu option at the bot­tom left of that page. Under that select the “device mode” option. Change the device mode to “Modem (modem only)” and click apply. You can see more details and screen­shots on the net­gear help pages

3. Login and change the default password

Con­nect your pfsense box to the lan and con­nect to it using web inter­face via it’s lan IP address (which it will dis­play on it’s default boot up screen if you con­nect a dis­play to it). You may have to change your loc­al IP address to achieve this. Login to the pfsense with the user­name admin and pass­word pfsense. Go through the setup wiz­ard and when giv­en the oppor­tun­ity change the default webui pass­word. For more detailed inform­a­tion on steps 1–3 I recom­mend a guide on tec­mint

4. Configuring the pfsense box to get a basic connection

I use BT infin­ity and get­ting the right set­tings proved trick­i­er than I had hoped. I had to first con­fig­ure the WAN set­tings cor­rectly and after that, set the cor­rect pro­file for the WAN inter­face. First, go to Inter­faces: WAN and set the fol­low­ing.

IPv4 Con­fig­ur­a­tion TypePPPoE
IPv6 Con­fig­ur­a­tion TypeDHCP6
Use IPv4 con­nectiv­ity as par­ent inter­faceticked
Request only an IPv6 pre­fixticked
DHCPv6 Pre­fix Del­eg­a­tion size56
user­namebthomehub@btbroadband.com
pass­wordany value will work

Save the changes, and then go to Inter­faces: Assign­ment. Set the WAN inter­face to “PPPOE…” which after sav­ing should show with the phys­ic­al inter­face in brack­ets — in my case it says “PPPOE (em0)”. Save the changes again and hope­fully you will get a con­nec­tion.

5. IPv6 Testing

The set­tings above should be suf­fi­cient to get IPv6 work­ing on your LAN cli­ents — you should also see an IPv6 address for the pfsense LAN inter­face (i.e. one that doesn’t start fe80). Try pinging google.com from a ter­min­al win­dow on a LAN cli­ent — if you get a response from the IPv6 address then all is well. You can also check that all i cor­rect using test-ipv6.com. Thanks to Dan­neh for the set­tings. For more inform­a­tion I recom­mend this red­dit thread.

6. Enabling Intel enhanced speed-step

I don’t want my lower powered router run­ning at full tilt all the time — but sadly pfsense doens’t seem to cor­rectly sup­port intel enhanced speed step by default at the moment. To get mine work­ing (and a lower cpu tem­per­at­ure to go with it!) I first had to enable PowerD in Sys­tem -> Advanced -> Mis­cel­laneous -> Enable PowerD. If you want to enable the low­est fre­quen­cies (altho these don’t save much power) you will also need to do the fol­low­ing changes: go to Dia­gnostics, Edit File. Then enter the file path /boot/device.hints. change the bot­tom 2 entries from 1 to 0 (called hint.acpi_throttle.0.disabled and hint.p4tcc.0.disabled). Thanks to SecondEdge and dreamslack­er for these tips. To check this is work­ing you will need to log into the router via SSH, select option 8 (shell) and run sysctl dev.cpu. | grep freq. This took my cpu core tem­per­at­ure from 66C to 57C — not bad for a tiny fan­less sys­tem packed in next to anoth­er PC, a modem, and an 8-port switch.

7. Port forwarding

Go to fire­wall: NAT and then click the add but­ton. Enter the IP address and port for the des­tin­a­tion and (most likely) the same port for the extern­al port. For more detailed inform­a­tion I recom­mend a post by splurben on the pfsense for­ums.

8. NAT Reflection

I use my laptop both at home on the LAN and away from home and in both cases want to access vari­ous web inter­faces on the LAN. I use DDNS to get a domain name and wanted to use this to con­nect even when con­nec­ted to the LAN. This requires NAT reflec­tion which can be enabled under sys­tem: advanced: NAT Reflec­tion mode for port for­wards. You may (prob­ably) need to also enable 2 oth­er options on this page: Enable NAT Reflec­tion for 1:1 NAT and Enable auto­mat­ic out­bound NAT for Reflec­tion

9. Adblocking

All of my PC webbrowsers have adb­locked installed, but the same can’t be said of my android devices as these have to be rooted to install block­ers. So being able to block ads with pfsense is one of the major advant­ages of using it. First, go to sys­tem: pack­age man­ager and then search for pfb­lock­erng and install it. You can then con­fig­ure it using Fire­wall: PFB­lock­erNG. I then used the guide by Fred­Merc to con­fig­ure it. A brief sum­mary of the set­tings I’ve used is as fol­lows. Go to Fire­wall: PFB­lock­erNG and then click on the DNSBL tab, and then click on the DNSBL EasyL­ist tab. Turn on the top EasyL­ist feed and point it to EasyL­ist. Then click the add but­ton, and set the second EasyL­ist feed to EasyP­ri­vacy and turn that on too. List action should be “unbound” and I set the update fre­quency to 1 day. Then click save. Then go to the DNSBL tab and enable the option Enable DNSBL. Finally go to the Gen­er­al tab and enable pfB­lock­erNG.

9b. Adblock fixes

The default PFB­lock­erNG con­fig­ur­a­tion causes prob­lems for the amazon android app. To avoid this, and oth­er issues, it is worth using some whitel­ist­ing. Go to Fire­wall: PFB­lock­erNG and then click on the DNSBL tab, scroll down to cus­tom domain whitel­ist and enter the fol­low­ing (thanks to bchow on the pfsense for­ums)

You may also want to enable the alexa whitel­ist of top sites.

10. Transparent squid proxy

I decided to set up a trans­par­ent squid proxy as much of the brows­ing that we do hits the same sites repeatedly on dif­fer­ent devices, I don’t expect it to make a huge dif­fer­ence, but I can’t see any good reas­ons not to. Use sys­tem: pack­age man­ager to install squid. Then go to ser­vices: squid proxy serv­er to con­fig­ure it. This is also needed for Squid­Guard if you want to use it, as I do.

11. Web filtering for child safety with SquidGuard

I have young chil­dren in the house and want to block unsuit­able con­tent. This can be achieved with the Squid­Guard pack­age and Shalla’s Black­lists. Install squid­guard from sys­tem: pack­age man­ager. Then go to ser­vices: squid­guard proxy fil­ter. Go to the black­list tab, enter the address http://www.shallalist.de/Downloads/shallalist.tar.gz and click down­load. Then use the Com­mon ACL tab, click on the plus but­ton and select the cat­egor­ies you wish to block. It is also necesary to set up a dummy tar­get cat­egory due to a bug. For more inform­a­tion see this post on pfsense for­um. Don’t for­get to set the default for all of the lists to allow at the very bot­tom of the lists. Thanks to net­work­inggeek on the pfsense for­ums for this tip. Lastly — it may be worth edit­ing a couple of advanced options so that blocked requests are only cached for a short peri­od of time — that way if you decide to unblock some sites you wont have to clear the browser cache to access those sites — there is more inform­a­tion on the pfsense for­um.

12. Enable U-PNP for a range of services (gaming, messaging, torrent, etc)

Go to Ser­vices: UPnP & NAT-PMP, tick the top 2 boxes (Enable UPnP & NAT-PMP and Allow UPnP Port Map­ping), and click save.

13. Malicious traffic blocking with SNORT

To block detect and block poten­tially mali­cious traffic you can install the SNORT pack­age. I recom­mend run­ning it without block­ing for the first few weeks as it will block lots of things you don’t want due to large num­bers of false pos­it­ives. I recom­mend using the fol­low­ing sup­pres­sion list to avoid some of the most annoy­ing false pos­it­ives

14. Getting web-access to the modem, through the pfsense box

My Net­gear DM200 modem (in pass-through mode) is only access­ible via a fixed IP address (192.168.5.1). I wanted to be able to access its web inter­face on LAN com­puters. There are some instruc­tions in the pfsense wiki, but these didn’t work for me at first. There is a help­ful post by user Non­sense on the pfsense for­um

14b. Showing the modem connection statistics on the pfsense dashboard

After some head­scratch­ing I figured out a way to make the modem stat­ist­ics for my net­gear modem show on my dash­board.
This is done by cre­at­ing a cus­tom wid­get with php code.
Go to dia­gnostics and edit file. Cre­ate a new file at the path

with the con­tents

You will need to cus­tom­ise the user­name and pass­word. The above code works for the Net­gear DM200, and prob­ably oth­er net­gear modems and routers. For oth­er makes of hard­ware you will need a dif­fer­ent address for the stat­ist­ics and you may need to do addi­tion­al manip­u­la­tion of the response using php.
Note that I have over-rid­den the default net­gear refresh inter­val — I’ve turned it off as the reload breaks the dash­board dis­play. To get updated num­bers just refresh the pfsense dash­board using your web browser reload but­ton
Now go to the dash­board and add the wid­get and you’re all done.

What do you think? Drop us a comment below! If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. You can also share this with your friends by using the social links below. Cheers.

Leave a Reply