0DVB المنطقالتخطيط لإعداد الشبكات الإعلامية في منزلك الجديد

في الأشهر المقبلة سوف أكون في شراء عقار جديد, وللذهاب مع بيتي الجديد, لقد تم القراءة الكثير عن كيف يمكن دمج إعداد وسائل الاعلام منزل جديد. في الأشهر الأخيرة أصبحت العديد من الخيارات الجديدة والمثيرة متاح, والتي في النهاية يجعل هذا النوع من الإعداد اشتهيت دائما احتمال حقيقي.

حاليا, لدي 1 HTPC الذي يعيش في ظل صالة تلفزيون ويحتوي على بلاك جولد التوأم إكسس-HD موالف. الطابق العلوي في العلية لدي ويندوز سيرفر 2008 الخادم R2 الذي يحتوي على RAID بطاقة وتقريبا 8TB من التخزين. ال HTPC المسؤول عن تسجيل تلفزيون, في حين أن الملقم يحتوي على وسائل الإعلام ومكتبات المستندات المختلفة. تشغيل الخادم 24.7, فراس ل HTPC ينام إلا إذا نحن نراقب أو تسجيل تلفزيون.  كما أن لدينا غرفة نوم تلفزيون مع المدمج في إكسس التي لم يتم توصيل لوسائل الإعلام شبكة.

بينما هذا النظام على ما يرام, وعملت معي بشكل جيد لعدة سنوات, وأود أن تجد الطرق للقيام أيضا ما يلي:

  • إدارة تلفزيون تسجيلات من هاتفي الروبوت, أو عبر شبكة الإنترنت.
  • تخزين تسجيل تلفزيون على الخادم تلقائيا, بدلا من التركيز على HTPC.
  • تسجيل تلفزيون في هذه الطريقة التي تجعل من الوصول إليها على منصات أو غيرها من الأجهزة (أي. ليس في شكل WTV)
  • ربط غرفة النوم تلفزيون في الشبكة, لذلك سجلت تلفزيون وكل ما عندي من الوسائط المخزنة يمكن أن يشاهد في غرفة النوم - على الأرجح عن طريق وضع الثاني HTPC في غرفة النوم.
  • تنفيذ تلفزيون تسجيل على الخادم, لذلك HTPC يمكن أن يكون مغلقا, بدلا من ترك على أهبة الاستعداد, وأيضا بحيث يمكن أن يكون أصغر, أقل بالطاقة, وأكثر هدوءا.
  • استبدال نظام التخزين في خدمة بلدي, والذي يستخدم حاليا غارة الأجهزة, وبينما بسرعة, لا يمكن توسيعها حتى 8 محركات, وهو ما يثبت مكلفة جدا عندما يأتي الوقت لتحل محل مجموعة كاملة. ولدي أيضا مشاكل, وثقت في مقال آخر, حيث تنخفض مجموعة غارة محركات لأن بطاقة تتوقع محركات الأقراص فئة المؤسسات, ومحركات سطح المكتب لم يكن لديك TLER / تمكين CCTL.

لديه خدمة بلدي بالفعل أدوارا متعددة, بما في ذلك شبكة الإنترنت، و FTP خوادم فضلا عن إدارة البيانات الوصفية وتحميل الآلي من وسائل الإعلام المختلفة (e.g. دبليو).  تشغيله ويندوز, والعديد من التطبيقات أركض عليه والنوافذ فقط. يمكنني بسهولة وضع تلفزيون بطاقات لدي في ذلك, ولكن المركز الإعلامي غير متوفر على Windows Server 2008. ونظرا للأدوار الملقم I استخدامه ل, أنا لا أريد أن تحل محل خادم 2008 R2 مع ويندوز 7 (الذي لا يشمل المركز الإعلامي) ولذلك فإن الحل الذي يوفر تلفزيون سيكون تسجيل من دون وسائل الإعلام Centrer تكون مثالية. وهذا من شأنه أيضا معالجة مشكلة الملفات المسجلة يجري في شكل WTV, وهي ليست متوافقة جدا مع الأجهزة أو الأنظمة الأساسية الأخرى. المسألة الثانية لدي هي أنني أود أن تشغيل نظام التخزين مثل غارة المستندة إلى البرامج التي هي أكثر مرونة وقابلة للتوسيع من الأجهزة الغارة. الحل الأمثل لذلك هو UnRAID, ولكن للأسف هذا هو الحل مستقل, ومتعود تعمل تحت ويندوز (دون الأشياء فوضوي مثل الأجهزة الظاهرية التي هي مخاطرة كبيرة جدا لأهمية البيانات الخاصة بي).

الاحتمال الأول لقد حددت لتلبية احتياجات التخزين بلدي هو FlexRAID.  هذا هو UnRAID مثل النظام الذي يعمل على أعلى من Windows. انها لا تزال حاليا في مجال التنمية, وأجزاء مختلفة إما ألفا أو بيتا, ولكن يبدو لتقديم كافة الميزات أريد, ويتم تطويرها بنشاط ودعمها. وسوف يكون اللعب مع حولها في الأسابيع القادمة.

حل القضايا المتبقية (hope­fully) كل ما في 1. في DVBLogic DVBLink اتصال خادم يوفر نظام تسجيل خادم مركزي التي تشترك تلفزيون بطاقات عبر الشبكة إلى المركز الإعلامي, الروبوت, Boxee, DLNA الأجهزة وأكثر من ذلك. فإنه يمكن المجمعة تسجيل ل Media Center, مراقبة تلفزيون على الأجهزة النقالة (هاتف ويندوز 7, الروبوت, IOS), والإدارة عن بعد من التسجيلات عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول. وسوف تعمل على الخادم التي يمكن أن تحتوي تلفزيون بطاقات, وسجلت مخزن تلفزيون جنبا إلى جنب مع جميع وسائل الإعلام الأخرى. وليس من المستغرب أنها ليست حرة, ولكن نظرا لميزة قائمة (والنضج) سعر 21 € معقول جدا!

New Media Home Setup

يرجى ان ترسل الينا أفكارك عن طريق التعليق أدناه! إذا كنت ترغب في الاشتراك يرجى استخدام الرابط الاشتراك في القائمة في اعلى اليمين. يمكنك أيضا مشاركة هذا مع أصدقائك باستخدام الروابط الاجتماعية أدناه. في صحتك.

Leave a Reply

0DVB LogicPlanning a new networked home media setup

In the com­ing months I will be buy­ing a new prop­erty, and to go with my new home, I’ve been read­ing up lots on how I might integ­rate a new home media setup.  In recent months sev­er­al excit­ing new options have become avail­able, which finally makes the sort of setup I have always desired a real pos­sib­il­ity.

Cur­rently, I have 1 HTPC which lives under the lounge TV and con­tains a Black­Gold twin freeview-HD tuner.  Upstairs in the attic I have a Win­dows Serv­er 2008 R2 serv­er which con­tains a RAID card and approx 8Tb of stor­age.  The HTPC is respons­ible for record­ing TV, whilst the serv­er con­tains vari­ous media and doc­u­ment lib­rar­ies.  The serv­er runs 24.7, wheras the HTPC sleeps unless we are watch­ing or record­ing TV.  We also have a bed­room TV with built-in freeview which isn’t con­nec­ted to the media-net­work.

Whilst this sys­tem is fine, and has served me well for a num­ber of years, I would like to find ways to also do the fol­low­ing

  • Man­age TV record­ings from my android phone, or via the web.
  • Store the recor­ded TV on the serv­er auto­mat­ic­ally, rather than on the HTPC.
  • Record the TV in a way that makes it access­ible on oth­er plat­forms or devices (i.e. not in WTV format)
  • Hook the bed­room TV into the net­work, so recor­ded TV and all my stored media can be watched in the bed­room — most likely by put­ting a second HTPC into the bed­room.
  • Carry out TV record­ing on the serv­er, so the HTPC can be switched off, rather than left on standby, and also so that it can be smal­ler, lower powered, and quieter.
  • Replace the stor­age sys­tem in my serv­er, which cur­rently uses hard­ware raid, which whilst fast, can only be expan­ded up to 8 drives, which proves very costly when it comes time to replace the whole array.  I also have prob­lems, doc­u­mented on anoth­er art­icle, where the raid array drops drives because the card expects enter­prise class drives, and desktop drives don’t have TLER / CCTL enabled.

My serv­er already has mul­tiple roles, includ­ing web and FTP serv­ers as well as metadata man­age­ment and auto­mated down­load­ing of vari­ous media (e.g. pod­casts).  It runs win­dows, and many of the apps I run on it are win­dows only.  I can eas­ily put the TV cards I have in it, but Media Cen­ter isn’t avail­able on Win­dows Serv­er 2008.  Due to the serv­er roles I use it for, I don’t want to replace Serv­er 2008 R2 with Win­dows 7 (which does include Media Cen­ter) so a solu­tion which provides TV record­ing without Media Centrer would be ideal.  This would also address the prob­lem of recor­ded files being in WTV format, which isn’t very com­pat­ible with oth­er devices or plat­forms.  The second issue I have is that I would like to oper­ate a soft­ware-based raid-like stor­age sys­tem which is much more flex­ible and expand­able than hard­ware-raid.  The best solu­tion for this is UnRAID, but sadly this is a stan­dalone solu­tion, and wont run under Win­dows (without messy things like vir­tu­al machines which are too risky for the import­ance of my data).

The first pos­sib­il­ity I have iden­ti­fied for my stor­age needs is FlexRAID.  This is an UnRAID like sys­tem which runs on top of Win­dows.  It is still cur­rently in devel­op­ment, and vari­ous parts are either alpha or beta, but it appears to offer all the fea­tures I want, and is being act­ively developed and sup­por­ted.  I will be play­ing around with it in the upcom­ing weeks.

The solu­tion to the remain­ing issues is (hope­fully) all in 1.  DVBLogic’s DVBLink Con­nect Serv­er provides a cent­ral­ised serv­er record­ing sys­tem which shares TV cards via net­work to Media Cen­ter, Android, Boxee, DLNA devices and more.  It enables pooled-record­ing for Media Cen­ter, watch­ing TV on mobile devices (Win­dows Phone 7, Android, IOS), and remote man­age­ment of record­ings via web or mobile.  It will run on the serv­er which can con­tain TV cards, and store recor­ded TV along with all oth­er media.  Unsur­pris­ingly it isn’t free, but giv­en the fea­ture list (and matur­ity) the price of €21 is very reas­on­able!

New Media Home Setup

What do you think? Drop us a comment below! If you would like to subscribe please use the subscribe link on the menu at the top right. You can also share this with your friends by using the social links below. Cheers.

Leave a Reply